عمر السومة يورط الأهلي ويشعل أزمة في ميركاتو يناير بين النفيعي وهاسي

تاريخ النشر: 08/09/2021
2932
منذ سنتين
عمر السومة يورط الأهلي ويشعل أزمة في ميركاتو يناير بين النفيعي وهاسي

بات الدولي السوري عمر السومة مهاجم النادي الأهلي يمثل أزمة كبيرة في ظل إصاباته الطويلة التي تفقد الفريق لجهوده، إضافة لعدم تقديمه لمستواه الفني المعروف عنه من فترة ليست بالقصيرة.

وتعرض السومة لإصابة خلال مباراة الحزم، خرج على إثرها من الملعب، ليغيب عن مباريات الأهلي أمام ضمك والتعاون، مع إمكانية مشاركته بديلا في لقاء الفتح، على أن يكون في كامل لياقته البدنية والفنية في ديربي جدة ضد الاتحاد بالجولة السابعة من دوري المحترفين والمقرر لها مطلع أكتوبر.

كيف ورط السومة الأهلي في الصيف ؟

إدارة ماجد النفيعي رئيس النادي الأهلي، نجحت في الميركاتو الصيفي بدعم لجميع المراكز بالتعاقد مع صفقات محلية وأجنبية مميزة، فعملت على انتداب الحسن نداو، ودانكلير بيريرا، وبراداريتش، وأليوسكي، وباولينهو، بالإضافة إلى فهد الحمد، ومحمد مجرشي وفراس الغامدي.

تغافل الأهلي عن الإصابات التي بدأت تلاحق السومة في كل موسم وتبعده لفترات طويلة، خاصة مع تقدمه في العمر وسرعة الاستشفاء العضلي والعودة من الإصابات باتت تبعده عن كثير من المباريات، ولم تفكر الإدارة في التعاقد مع مهاجم أجنبي مميز خلال الميركاتو الصيفي يكون بديل مناسب في حالة غياب هدافه التاريخي سواء للإصابة أو أي أسباب أخرى.

أزمة الأهلي وهاسي

إصابة السومة قد تدفع إدارة النادي لصدام مبكر مع المدرب البلجيكي بيسنك هاسي المدير الفني للفريق، نظرا لرغبته في التعاقد مع لاعب محور حتى يكون بديلا للصربي فيجسا الذي تم الاستغناء عن خدماته واستبعاده من الحسابات حتى الميركاتو الشتوي، وهو عكس ما تسعى إليه إدارة النفيعي التي ستفكر في التعاقد مع مهاجم أجنبي حتى لا يكون مركز هام مثل الهجوم مرتبط بلاعب واحد فقط لا يوجد له بديل حتى نهاية الموسم.

غياب عمر السومة عن المباريات، جعل هاسي يفكر في الدفع بلاعبه الحسن نداو في مركز المهاجم الوهمي لتعويض غياب الهداف، أو الاعتماد على محمد مجرشي لقيادة الهجوم أمام التعاون ثم الفتح، انتظارا لعودة اللاعب السوري أمام الاتحاد في أكتوبر المقبل.

ويعد فشل الأهلي في الخروج بأي انتصار خلال المباريات الثلاث السابقة في دوري المحترفين، قد يجعل الإدارة تفكر في ضرورة تدعيم الهجوم وهو ما يتعارض مع رغبة هاسي الذي طلب لاعب محور بدلا من فيجسا وسط ترشيحات للكاميروني فرانك كوم لاعب الريان القطري، والذي كان قريبا من الراقي في الصيفية، إلا أن الصفقة فشلت في الساعات الأخيرة لأسباب مادية.

ويبقى السؤال الواضح أمام الجماهير من ينتصر في الميركاتو الشتوي إدارة النفيعي أم رغبة هاسي، وهو ما سنعرف إجابته مع الساعات الأولى لفتح باب الانتقالات القادمة في يناير.

اقرأ أيضا

الضوء الأخضر.. تعرف على موعد مشاركة السومة مع الأهلي

"موعد" عودة السومة إلى مباريات الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن