"ريمونتادا" السعودية تصعق فيتنام بثلاثية في الطريق إلى كأس العالم 2022

تاريخ النشر: 02/09/2021
240
منذ سنتين
"ريمونتادا" السعودية تصعق فيتنام بثلاثية في الطريق إلى كأس العالم 2022

حقق المنتخب الوطني الأول، فوزًا رائعًا على نظيره فيتنام بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب مرسول بارك، ضمن الجولة الأولى من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وأحرز نجوين جوانج هاي، هدف فيتنام في الدقيقة الثالثة، بعد استغلال خطأ فادحًا من المدافع عبد الإله العمري في إبعاد الكرة، التي ارتدت إلى هاي الذي سدد كرة صاروخية، استقرت على يسار الحارس محمد العويس.

ورد سالم الدوسري بهدف التعادل للسعودية من ركلة جزاء في الدقيقة 55، ثم أضاف ياسر الشهراني الهدف الثاني في الدقيقة 67، بعد استغلال كرة عرضية من سلطان الغنام، ليودع الكرة برأسية في الزاوية اليمنى، ووقع صالح الشهري على الهدف الثالث من ركلة جزاء ثانية، بطريقة "بانينكا" في الدقيقة 79 من عمر المباراة.

ويحتل منتخبنا الوطني وصافة المجموعة الثانية من تصفيات المونديال، برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن أستراليا "المتصدر"، فيما تجمد رصيد فيتنام بلا نقاط.

أبرز فرص المباراة

واستهل اللقاء بفرصة خطيرة من منتخبنا الوطني، في الدقيقة الثانية، بتسديدة دائرية من سلمان الفرج، قبل أن تمر الكرة بجوار القائم الأيمن بقليل.

وفي الربع ساعة الأولى، تعرض عبد الله عطيف، محور الأخضر، لإصابة قوية أجبرته على مغادرة ملعب المباراة باكيًا عبر سيارة طبية، ليشارك محمد كنو بديلًا له، في الدقيقة 18، كأول تبديل "اضطراري" للأخضر.

وأهدر فهد المولد فرصة هدفين للأخضر، في الدقيقة 28 بانفراد تام وتجاوز للحارس، قبل أن ينجح المدافع دوي مانه دو في إبعاد الكرة، قبل أن يتمكن المولد من تسديدها في الشباك، ثم الدقيقة 39 بمحاولة انفراد وتسديدة تألق الحارس في إبعادها ببراعة.

وواصل منتخب فيتنام المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 54 بعد تلقي اللاعب هيونه تان هونج بطاقة حمراء.

وفي الدقيقة 62، أهدر صالح الشهري فرصة للأخضر، بعد ارتداد الكرة من الحارس أثناء التصدي لعرضية عبد الإله العمري، لتصطدم الكرة بأقدام الشهري وتمر بجوار القائم الأيسر.

وكاد أيمن يحيى أن يحرز هدفًا محققًا للأخضر في الدقيقة 83، بتسديدة ارتطمت في القائم الأيمن.

اقرأ أيضا

مباشر| مباراة السعودية وفيتنام.. "تصفيات كأس العالم"

غادر المباراة باكيا.. "إصابة قوية" تضرب نجم السعودية أمام فيتنام

حمل تطبيق سعودي الآن