مكاسب وخسائر برشلونة بعد عودة جريزمان إلى أتلتيكو مدريد

تاريخ النشر: 02/09/2021
787
منذ سنتين
مكاسب وخسائر برشلونة بعد عودة جريزمان إلى أتلتيكو مدريد

انتهى سوق الانتقالات الصيفية لموسم (2021 -2022)، ولقبه البعض بـ"الميركاتو المجنون"، نظرًا لرحيل العديد من النجوم عن فرقهم وأبرزهم؛ ليونيل ميسي الذي غادر برشلونة، مع عودة كريستيانو رونالدو من جديد إلى مانشستر يونايتد.

وغادر الفرنسي أنطوان جريزمان، في الساعات الأخيرة من الميركاتو، صفوف برشلونة، متجهًا إلى أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، مقابل 10 ملايين يورو، مع خيار الشراء مقابل 40 مليون يورو.

وجريزمان كان قد انتقل لبرشلونة في صيف عام 2019، قادمًا من أتلتيكو مدريد، بقيمة الشرط الجزائي في عقده البالغ وقتها 120 مليون يورو.

ويرصد "سعودي سبورت"، خلال التقرير التالي، مكاسب وخسائر برشلونة من رحيل جريزمان..

**مكاسب برشلونة:

- توفير الأموال، لأن جريزمان، كان يتقاضي مع الفريق الأول ببرشلونة مبلغ 20 مليون يورو سنويًا.

- اتباع برشلونة سياسة بيريز، رئيس ريال مدريد، هو التنازل عن اللاعبين الكبار التى تحصل على راتب مالي كبير، من أجل توفير الأموال لضم مجموعة من الصفقات الكبيرة الموسم المقبل.

- بيع جريزمان الصيف المقبل إلى أتلتيكو مدريد، بالمبلغ المتفق عليه في العقد، يمنح البرسا تحقيق مكاسب مالية بالغة من رحيل لاعب يتخطي سن الـ30 عامًا.

- رحيل الفرنسي عن برشلونة، يمنح الفرصة للاعبين الشباب مثل يوسف ديمير، من المشاركة في الكثير من المباريات بمختلف البطولات التى يشارك بها النادي الكاتالوني، واكتساب العديد من المهارات.

**خسائر برشلونة:

- التنازل عن جريزمان، إلى منافس في الدوري الإسباني، يصعب عملية المنافسة للحصول على لقب "الليجا".

- خسارة البرسا هدافي الفريق، في سوق الانتقالات الصيفية للموسم الحالي، حيث رحل ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان، وقد سجل الثنائي في الموسم الماضي 58 هدف وصنع 27 تمريرة حاسمة بمختلف البطولات، ذلك يضعف الخط الأمامي.

- التعاقد مع لوك دي يونج، من إشبيلية، الذي لعب 94 مباراة في موسمين بمختلف البطولات، وتمكن من تسجيل 19 هدف، وبهذه الأرقام تكون الصفقة غير قادرة على تعويض رحيل أنطوان عن هجوم البرسا الموسم الجاري.

- تتأثر غرفة ملابس برشلونة برحيل أنطوان، نظرًا لارتبطه بعلاقة جيدة مع الجميع خاصة اللاعبين الشباب، ويأتي ذلك بعد ليونيل ميسي الذي غادر الفريق متجهًا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

ولعب جريزمان مع برشلونة 102 مباراة في مختلف البطولات، وتمكن من تسجيل 35 هدف، وقدم لأصدقائه 17 تمريرة حاسمة، وحقق أنطوان مع الفريق الكاتالوني، لقب وحيد على مدار السنتين، وهو كأس ملك إسبانيا.

وعلى مدار رحلة "جريزمان" مع أتلتيكو مدريد، الفترة الأول، شارك في 275 مباراة بمختلف البطولات، وتمكن من تسجيل 133 مباراة، وساهم في صناعة 50 هدف.

وتوج الفرنسي مع الروخي بلانكوس، بثلاث بطولات، على مدار الخمس سنوات، كأس السوبر الأوروبي، والدوري الأوروبي وكأس السوبر الإسباني. 

اقرأ أيضا

رسالة وداع رومانسية من جريزمان لبرشلونة: "أنا حزين"

لماذا قرر برشلونة طرد جريزمان في الوقت القاتل؟.. "كومان يصحح خطأ بارتوميو"

حمل تطبيق سعودي الآن