جورجينيو يتوج "ملكا" على عرش أوروبا.. وهالاند يدمر مبابي وليفاندوفسكي

تاريخ النشر: 26/08/2021
527
منذ سنتين
جورجينيو يتوج "ملكا" على عرش أوروبا.. وهالاند يدمر مبابي وليفاندوفسكي

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" جوائز الأفضل في أوروبا عن الموسم الماضي 2020/2021.

وأقام "يويفا" حفلاً لسحب قرعة دوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022، وأعلن خلاله الفائزين بجوائز الأفضل.

وقبل يومين، أهدى الاتحاد الأوروبي، جائزة رئيسه "ألكسندر تشيفرين" لأبطال واقعة "كوبنهاجن"، منقذو قائد منتخب الدنمارك "كريستيان إريكسن" من الموت، وحصل عليها الطاقم الطبي للدنمارك وقائد المنتخب "سيمون كيير".

وأعلن "يويفا" عن المرشحين النهائيين للمنافسة على جائزة أفضل لاعب أوروبي 2020/2021، وهم "جورجينيو" لاعب تشيلسي، "نجولو كانتي" لاعب تشيلسي، و"كيفن دي بروين" لاعب مانشستر سيتي.

ويتنافس كلًا من "بيب جوارديولا" المدير الفني لمانشستر سيتي، و"توماس توخيل" المدير الفني لتشيلسي، و"روبرتو مانشيني" المدير الفني لإيطاليا على جائزة أفضل مدرب في أوروبا.

من ناحية أخرى، يتنافس على جائزة أفضل حارس كلا من: "تيبو كورتوا" حارس عرين نادي "ريال مدريد"، و"إيدرسون" من مانشستر سيتي، و"إدواردو ميندي" من تشيلسي.

أما جائزة أفضل مدافع: فيتنافس عليها "سيزار أزبيليكويتا" من تشيلسي، و"روبن دياز" من مانشستر سيتي، و"أنطونيو روديجر" من تشيلسي.

وستذهب جائزة أفضل لاعب وسط لأحد الثلاثي: "كيفن دي بروين" لاعب مانشستر سيتي، "جورجينيو" لاعب تشيلسي، "نجولو كانتي" لاعب تشيلسي.

فيما ينافس "إيرلينج هالاند" مهاجم بوروسيا دورتموند، "روبرت ليفاندوفسكي" من بايرن ميونخ، و"كيليان مبابي" من باريس سان جيرمان على جائزة أفضل مهاجم.

وعلى صعيد جائزة أفضل لاعب في الدوري الأوروبي يتنافس كلا من "إديسون كافاني" من مانشستر يونايتد، و"برونو فرنانديز" من مانشستر يونايتد، و"جيرارد مورينو" فياريال.

*** وينقل "سعودي سبورت"، خلال السطورالتالية، مجريات الحفل لحظة بلحظة...

جائزة أفضل لاعب: توج بها جورجينيو لاعب تشيلسي، متفوقًا على نجولو كانتي من تشيلسي، وكيفين دي بروين من مانشستر سيتي.

جائزة أفضل حارس مرمى: حصل على الجائزة إداورد ميندي، حارس مرمى تشيلسي، متفوقًا على تيبو كورتوا من ريال مدريد، وإيدرسون من مانشستر سيتي.

جائزة أفضل مدافع: توج بها روبن دياز مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي متفوقًا على سيزار أزبيليكويتا من تشيلسي، وأنطونيو روديجر من تشيلسي.

جائزة أفضل لاعب وسط: توج بها الفرنسي كانتي لاعب تشيلسي الإنجليزي، متفوقًا على كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي، وجورجينيو لاعب تشيلسي.

جائزة أفضل مهاجم: حصل عليها إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، وتفوق على روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ، وكيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان.

جائزة أفضل حارس مرمى للسيدات: فازت بها "ساندرا بانوس" حارس مرمى برشلونة الإسباني.

جائزة أفضل مدافع للسيدات: توجت بها إريني باريديس مدافعة باريس سان جيرمان الفرنسي.

جائزة أفضل لاعب وسط للسيدات: توجت بها اليكسيا بتيلاس لاعبة برشلونة.

جائزة أفضل مهاجم للسيدات: توجت بها جيني هيرموسو مهاجم برشلونة الإسباني.

جائزة أفضل مدرب للسيدات: توج بها لويس كورتيس مدرب برشلونة.

جائزة أفضل مدرب للرجال: توج بها توماس توخيل مدرب تشيلسي، متفوقًا على روبرتو مانشيني مدرب إيطاليا، وبيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي.












اقرأ أيضا

تشيلسي يحتل أوروبا.. قائمة المرشحين لـ"جوائز الأفضل" في دوري الأبطال

يويفا يعلن المرشحين لجوائز الأفضل في أوروبا.. "غياب مفاجئ لميسي"

حمل تطبيق سعودي الآن