قرار آسيوي جديد "يمنع" رحيل حمد الله من النصر

تاريخ النشر: 24/08/2021
1926
منذ سنتين
قرار آسيوي جديد "يمنع" رحيل حمد الله من النصر

يستعد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، للإعلان عن قرار رسمي جديد، بمثابة "الهدية"، إلى الهلال والنصر.

ويواجه الهلال، يوم 14 سبتمبر القادم، فريق استقلال طهران، ضمن منافسات ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، في الوقت الذي يضرب فيه النصر، موعدًا ناريًا أمام تراكتور سازي الإيراني، في نفس الدور.

ووفقًا للإعلامي الرياضي عايد العليوي، اتخذ الاتحاد القاري للعبة، قرارًا بزيادة عدد اللاعبين الأجانب، في قائمة الأندية، ببطولة دوري الأبطال.

ولائحة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تنص حاليًا، على تسجيل 4 لاعبين أجانب، في قائمة كل نادٍ، بينهم آسيوي واحد على الأقل.

وكشف العليوي في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن أن القرار الجديد، والذي سيتم الإعلان عنه قريبًا، سيسمح للأندية، بتسجيل 5 لاعبين أجانب، بدلًا من أربعة.

وأشار الإعلامي الرياضي، إلى أن القرار ينص أيضًا، على تواجد 4 أجانب، على أرضية الملعب، وواحد كبديل.

- إذًا.. كيف يستفيد الأندية السعودية من هذا القرار؟

الأندية السعودية – وفقًا للوائح المحلية –، من حقهم تسجيل 7 لاعبين أجانب، أي أنهم يكونوا مضطرين لإبعاد 3 نجوم دفعة واحدة، عن البطولة الآسيوية.

ويقع المدربون، في حيرة كبيرة للغاية، حول الأسماء التي يتم استبعادها، وخاصة في الهلال والنصر، اللذان يضمان نجوم في نفس المستوى تقريبًا.

* أزمة النصر..

وفي النصر بالذات، سيكون هُناك راحة كبيرة للغاية، حيث سيساعد هذا القرار، في بقاء النجم المغربي عبدالرزاق حمد الله.

وحمد الله ترددت أنباء قوية، عن رغبته في الرحيل عن النصر؛ بسبب رغبة الجهاز الفني، في استبعاده من القائمة الآسيوية، وضم المهاجم الكاميروني فينسنت أبوبكر، بدلًا منه.

ومع زيادة عدد اللاعبين الأجانب، في القائمة الآسيوية، سيصبح بالإمكان أن يضم النصر، كلًا من أبوبكر وحمد الله معًا، مع الاعتماد على واحد منهما في التشكيل الأساسي، وإجلاس الآخر على دكة الاحتياط، للاستعانة به عند الحاجة.

حمل تطبيق سعودي الآن