متى يصبح محمد صلاح كريستيانو رونالدو؟.. "أساطير البريميرليج"

تاريخ النشر: 15/08/2021
450
منذ سنتين
متى يصبح محمد صلاح كريستيانو رونالدو؟.. "أساطير البريميرليج"

افتتح أمس العربي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي سلسلة أهدافه الخاصة في البريميرليج، والتي يبدو وأنها ستستمر في هذا الموسم كاسبقيه من الأعوام منذ انضم الملك إلى الريدز.

ونجم محمد صلاح في تسجيل أولى أهدافه أمام نورويتش سيتي على ملعب الكناري ووسط جماهيره، ليبدأ رحلته الموسمية في القتال على لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز.

هدف صلاح كان رقم 126، في جميع المشاركات بقميص ليفربول الإنجليزي، خلال 204 مباراة فقط، منذ أن انضم عام 2017، ليضع اسمه بين كبار الدوري.

متى يصبح محمد صلاح، كريستيانو رونالدو؟

البرتغالي كريستيانو رونالدو هو أحد أفضل من لعبو كرة القدم خلال رحتله في الدوري الإسباني مع ريال مدريد، أو مع مانشستر يونايتد، ولكن في واقع الأمر تخطى محمد صلاح أرقام رونالدو مع الشياطين الحمر وبفارق كبير، لكن يبقى اسم الدون هو الأبرز في ريال مدريد.

رونالدو سجل 118 هدفًا مع يونايتد خلال 292 لقاء، بينما سجل صلاح نفس العدد في 186 لقاء فقط مع الريدز، إذا لماذا لا يتفوق المصري على البرتغالي كلاعب؟.

محمد صلاح أتى لليفربول في قمة مستواه الكروي، وفي لحظة انفجارية في مسيرته استطاع خلالها كسر أرقام رونالدو بكل سهولة، ولكن لا يجب أن ننسى أن البرتغالي أتى شابًا لإنجلترا وتميز وسط عمالة المسابقة منذ 2003 وحتى 2009.

رونالدو خرج من انجلترا ليذهب في نفس السن الذي انضم خلاله صلاح للريدز، ليقدم مواسم أسطورية في ريال مدريد استطاع خلالها تسجيل 450 هدفًا في 438 مباراة، الأمر الذي من الصعب أن يحققه المصري في سن الـ 29.

بلا شك يبقى محمد صلاح واحد من أفضل الأجنحة الهجومية التي انضمت إلى المسابقة الإنجليزي الأعرق، بطولة البريميرليج.

اقرأ أيضا

رسميا.. فان دايك يجدد عقده مع ليفربول حتى 2025

صدمة "مزدوجة" إلى برشلونة وليفربول

حمل تطبيق سعودي الآن