السوبر السعودي| دياز vs أنديته السابقة.. تاريخ "مبهر" يمهد اللقب للاتحاد

تاريخ النشر: 18/08/2018
421
منذ 5 سنوات
السوبر السعودي| دياز vs أنديته السابقة.. تاريخ "مبهر" يمهد اللقب للاتحاد

يشهد ملعب لوفتس رود، بالعاصمة البريطانية لندن، مواجهة نارية بين الهلال والاتحاد، في الثامنة والنصف من مساء اليوم السبت، ضمن منافسات نهائي كأس السوبر السعودي، على كأس الهيئة العامة للرياضة.

وتوج الهلال، بلقب دوري المحترفين السعودي، الموسم الماضي، متفوقًا بفارق نقطة وحيدة عن الأهلي "الوصيف"، بينما حصل الاتحاد، على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، بفوزه في النهائي، على الفيصلي.

ويبدأ الأرجنتيني رامون دياز، مسيرته على رأس القيادة الفنية لنادي الاتحاد، بمواجهة فريقه السابق الهلال، والذي دربه في الفترة من 25 أكتوبر 2016، حتى الأول من مارس 2018.

وحقق دياز، العديد من الإنجازات، خلال فترة قيادته الهلال، حيث توج بلقب الدوري السعودي للمحترفين، وكأس خادم الحرمين الشريفين، بالإضافة إلى صعوده لنهائي دوري أبطال أوروبا.

ولن تكون هذه المباراة، هي الأولى التي يقود فيها رامون دياز، فريقه السابق، حيث تكرر هذا الأمر له في الأرجنتين، في أكثر مناسبة.

وبدأ المدرب الأرجنتيني، مسيرته التدريبية، مع فريق ريفير بليت، قبل أن ينتقل منه إلى سان لورنزو ثم إندبيندينتي، ليعود مرة أخرى إلى النادي الذي انطلق منه إلى مجال التدريب.

ويستعرض "سعودي. كوم"، تاريخ مواجهات دياز، أمام أنديته السابقة، قبل أن يقابل الهلال، الذي سبق أن دربه..

* سان لورنزو

عندما انتقل دياز، إلى سان لورنزو، واجه فريقه السابق ريفيربليت، والذي بدأ منه مسيرته التدريبية، 5 مرات، حقق خلالها انتصار وحيد، بهدفين مقابل واحد، بالإضافة إلى 4 تعادلات، منهم اثنين بنتيجة سلبية، ومثلهما بنتيجة إيجابية (1-1) و(2-2).

* إندبيندينتي

وخاض دياز، تجربة تدريبية جديدة مع إندبيندينتي، ولكنها لم تكن طويلة، حيث قابل وقتها فريقه السابق سان لورنزو، مرة وحيدة فقط، وانتصر بهدف نظيف، ولكنه لم يواجه ريفيربليت نهائيًا.

* ريفيربليت

وعندما عاد رامون دياز، إلى ريفيربليت، مرة أخرى، واجه نادييه السابقين سان لورنزو وإندبيندينتي، 6 مرات، حيث انتصر 3 مرات وتعادل مرة، وخسر في اثنتين.

وفاز دياز مع ريفيربليت، مرتين على سان لورنزو، بنفس النتيجة (1-0)، بينما تعادل معه سلبيًا، وخسر (0-1) و(0-2)، وفي المواجهة الوحيدة أمام إندبيندينتي، انتصر بهدفين مقابل واحد.

* النتائج الإجمالية

وبالمجمل، واجه رامون دياز، أنديته السابقة، 12 مرة، فاز في 5 وتعادل في مثلهم، وتلقى هزيمتين، مسجلًا 10 أهداف، بينما اهتزت شباكه 8 مرات.

اقرأ أيضا

هدافو السوبر| فلاته في القمة.. و6 لاعبين يتقاسمون الوصافة

حكام السوبر| شاكير يقود مباراة الهلال والاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن