الصفقة تمت.. نجم الهلال إلى الاتحاد و"بن نافل يضم نجمين من العيار الثقيل"

تاريخ النشر: 13/08/2021
26886
منذ سنتين
الصفقة تمت.. نجم الهلال إلى الاتحاد و"بن نافل يضم نجمين من العيار الثقيل"

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي، إلا على ميركاتو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في الصيف الحالي.

والهلال أعلن في وقتٍ سابق، التعاقد مع ثنائي القادسية حمد اليامي وخليفة الدوسري، بالإضافة إلى صانع الألعاب البرازيلي ماثيوس بيريرا، والمهاجم المالي موسى ماريجا.

ولم تكتفِ الإدارة الهلالية، برئاسة فهد بن نافل، بهذه الصفقات، حيث فتحت خط التفاوض مع عدد آخر من اللاعبين، خاصة الأجانب، لضمهم إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

ولكن، لضم لاعبين أجانب جدد، يجب على مسؤولي الزعيم، التخلص من عدد من محترفي الفريق الحاليين، خاصة أن لوائح اتحاد الكرة، تنص على قيد "7 نجوم غير سعوديين" فقط.

* رحيل جوميز..

وفي هذا السياق، أعلن الإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل، عن قرار نهائي من إدارة الهلال، والجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي ليوناردو جارديم، للتخلص من المهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز.

وكشف المريسل في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن توصل الهلال، إلى اتفاق نهائي، على "صفقة" بيع السنة المتبقية من عقد جوميز، إلى أحد أندية دوري المحترفين السعودي.

وأشار الإعلامي الرياضي، إلى أن المهاجم الفرنسي، وافق هو أيضًا، على الانضمام إلى هذا النادي السعودي، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، قبل أن يتراجع عن قراره، في اللحظة الأخيرة.

وأضاف: "بافيتيمبي جوميز، اشترط أخذ مستحقاته حتى نهاية عقده مع الهلال، من أجل إتمام الصفقة، كما أنه رفض تخفيض راتبه مع ناديه الجديد، بعد أن وافق على هذا الأمر، في البداية".

وعلى الرغم من تراجع المهاجم الفرنسي، عن موافقته السابقة، إلا أنه يبدو أن الصفقة ستتم بالفعل، حيث شدد عبدالعزيز المريسل، على أن جوميز، أيامه معدودة للغاية في الهلال، ولن يكمل ما تبقى له من عقده مع الفريق، لافتًا إلى أنه إذا لم يرحل في الصيف الحالي، فسيتم الاستغناء عنه بشكل رسمي، خلال الانتقالات الشتوية القادمة، في يناير 2022.

- إذًا.. من هو النادي الذي اتفق معه الهلال لـ"بيع عقد جوميز"؟

لم يكشف المريسل، عن اسم هذا النادي، الذي توصل معه الهلال، إلى اتفاق، لبيع المدة المتبقية من عقد مهاجم الفريق الأول لكرة القدم.

ولكن، كل المؤشرات تؤكد أن هذا النادي، هو الاتحاد، الذي يبحث عن قلب هجوم جديد، لتعويض رحيل الصربي أليكساندر بريجوفيتش.

وحامد البلوي، المدير التنفيذي لنادي الاتحاد، وعد جماهيره بعد الهزيمة من الفيحاء، في الجولة الأولى من دوري المحترفين، بالتعاقد مع مهاجم أجنبي، قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية.

وأيضًا، صحيفة "البلاد"، أعلنت في وقتٍ سابق، عن صفقة تطبخ "على نارٍ هادئة"، بانتقال جوميز إلى الاتحاد، مقابل حصول الهلال، على النجم الدولي الكبير فهد المولد.

* ثنائي جديد..

ووفقًا للمريسل، يخطط الهلال، لصفقتين جديدتين، بعد التخلص من جوميز، ومعه الأرجنتيني لوسيانو فييتو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم.

وأوضح المريسل في مقطع فيديو، أن جارديم، مصر على التعاقد مع حارس وقلب دفاع أجنبيين، لضمهما إلى صفوف الفريق، في أقرب وقتٍ ممكن.

جدير بالذكر أن اسم الحارس المصري محمد الشناوي "الأهلي القاهري"، والمدافع المغربي رومان سايس "وولفرهامبتون الإنجليزي"، ارتبطا بقوة بالانتقال إلى الهلال، خلال الأيام القادمة.

اقرأ أيضا

آل معمر "يطرد" نجم النصر إلى الهلال.. ومينيز يتدخل

"حقيقة عرض الهلال وكواليس الرحيل عن النصر".. أمرابط يفجرها

حمل تطبيق سعودي الآن