تقرير| لماذا لم يتعاقد ريال مدريد مع خليفة كريستيانو رونالدو؟.. الإجابة "نيمار"

تاريخ النشر: 17/08/2018
1212
منذ 5 سنوات
تقرير| لماذا لم يتعاقد ريال مدريد مع خليفة كريستيانو رونالدو؟.. الإجابة "نيمار"

يثير فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، التساؤلات حول سبب عدم تدعيم فريقه بلاعبين جدد خلال الانتقالات الصيفية الحالية، بالرغم من رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في شهر يونيو الماضي.

وتعرض ريال مدريد لخسارة قاسية بأربعة أهداف مقابل هدفين، أمام الغريم التقليدي أتلتيكو مدريد، في كأس السوبر الأوروبي، بأول مباريات الفريق الرسمية تحت قيادة جولين لوبيتيجي.

ويتعرض بيريز حاليا لانتقادات واسعة خاصة بعد الخسارة القاسية في السوبر الأوروبي، وهو ما أثبت تأثير رحيل رونالدو عن الفريق، وعدم وجود نجم بقدراته خلال الموسم المقبل.

وحاول ريال مدريد في وقت سابق، التعاقد مع البلجيكي إدين هازار جناح تشيلسي الإنجليزي، إلا أن البلوز رفض التخلي عن نجمه بأقل من 200 مليون يورو.

وبالرغم من التعاقد مع الحارس تيبو كورتوا، والجناح البرازيلي فينيسيوس القادم من فلامينجو، إلا أن الفريق الملكي يفتقد نجما كبيرا بحجم كريستيانو رونالدو، المشارك بشكل أساسي في فوز الريال بلقب دوري أبطال أوروبا خلال المواسم الثلاثة الماضية.

الإجابة على سؤال (لماذا لم يتعاقد بيريز مع خليفة رونالدو؟)، تعود في الأصل للخيارات المتاحة لتعويض النجم البرتغالي، فالبداية لابد أن تكون بالبرازيلي نيمار دا سيلفا، الهدف الأول بالنسبة لريال مدريد، حيث يرى رئيس بطل أوروبا أنه اللاعب القادر على قيادة الفريق في السنوات المقبلة، خلفا لكريستيانو بالرغم من رفض باريس سان جيرمان الفرنسي التخلي عن خدماته.

وينتظر بيريز بحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، نتائج تحقيقات الاتحاد الأوروبي خاصة فيما يتعلق باللعب المالي النظيف الخاص بباريس سان جيرمان، وتحديدا عقود الرعاية الخيالية من الشركات المملوكة لرئيس النادي ناصر الخليفي.

ويتبقى على إغلاق سوق الانتقالات الصيفية 13 يوميا، حيث ينتظر ريال مدريد ظهور نتائج التحقيقات وإدانة سان جيرمان، مما سيضطره وقتها بالتخلي عن خدمات النجم البرازيلي القادم بـ 220 مليون يورو من برشلونة الإسباني الصيف الماضي.

ويحتفظ رئيس ريال مدريد بمبلغ (300) مليون يورو، للتعاقد مع نيمار ومن الممكن أن يكون زميله الشاب كيليان مبابي في باريس سان جيرمان، جزء من رغبة بيريز العاشق للتعاقد مع النجوم كما هو مشهور به منذ توليه رئاسة النادي المدريدي.

بالعودة للإجابة على السؤال المثير بعدم التعاقد مع خليفة رونالدو، بالرغم من وجود خيار النجم البلجيكي إدين هازار، يعود الأمر في الاصل لعدم قناعة بيريز بدفع مبلغ 200 مليون يورو للاعب يرفض تجديد تعاقده مع تشيلسي، وأعلن رغبته بشكل واضح في الرحيل عن البلوز.

ويرى رئيس ريال مدريد أنه من الممكن أن يتعاقد مع هازار بمقابل مادي أقل بكثير مما طلبه تشيلسي، في الصيف المقبل، خاصة أن النجم البلجيكي وقتها سيتبقى له موسم واحد فقط مع النادي الإنجليزي وهو ما سيجعل البلوز يوافق على انتقاله للفريق الملكي بمبلغ لا يزيد عن 70 مليون يورو.

البولندي روبرت ليفاندوفيسكي جزء من خيارات تعويض رونالدو، ولكن رفض إدارة بايرن ميونخ وتحديها لنظيرتها في ريال مدريد، وعدم رغبة بيريز بالدخول في أزمة مع العملاق الألماني بالرغم من تقديم اللاعب لطلب انتقال وهو أيضا من قوبل بالرفض من الفريق البافاري.

توضح النتيجة النهائية لعدم تعاقد ريال مدريد مع خيار هجومي كبير، هي القناعة الكاملة للرئيس بيريز بعدم دفع أي مقابل مادي كبير في أي لاعب سوا نيمار، لأنه القائد الجديد لعصر البطل التاريخي لدوري الأبطال خلال السنوات المقبلة.

اقرأ أيضا

راموس يوجه رسالة إلى جمهور ريال مدريد بعد خسارة السوبر الأوروبي

على خطى زيدان.. راؤول يبدأ مهمته التدريبية في ريال مدريد

حمل تطبيق سعودي الآن