"مؤتمر القرن".. لابورتا يعترف بـ"طرد" ميسي لإنقاذ مستقبل برشلونة

تاريخ النشر: 06/08/2021
745
منذ سنتين
"مؤتمر القرن".. لابورتا يعترف بـ"طرد" ميسي لإنقاذ مستقبل برشلونة

خرج خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، في مؤتمر تاريخي أمام العالم، لشرح ظروف رحيل الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، عن الفريق الأول لكرة القدم.

وأعلن برشلونة، مساء الخميس، رحيل أسطورته ليونيل ميسي، بعد فشله في تسجيل عقده الجديد؛ بسبب "سقف الرواتب"، التي حددته الرابطة الإسبانية المحترفة.

وكشف لابورتا، عن أن اللعب المالي النظيف في الدوري الإسباني، لا يسمح بالنظام النقدي؛ لذلك لم يتمكن برشلونة، من تسجيل العقد الأول، الذي تم الاتفاق عليه مع ميسي.

* مستقبل برشلونة..

وأوضح رئيس برشلونة، أنه من أجل تسجيل ميسي، كان على برشلونة، الاتفاق على عقد جديد، من شأنه أن يؤثر على النادي، لمدة 50 عامًا، من حيث حقوق التلفزيون.

وأضاف خوان لابورتا: "هذا الأمر لا يُمكن أن أسمح به أبدًا.. لن أضر بمستقبل برشلونة، من أجل أي أحد، حتى ولو كان أفضل لاعب في التاريخ ليونيل ميسي".

واعترف لابورتا، بأنه تفاوض مع عدد من نجوم الفريق الأول لكرة القدم، من أجل تخفيض رواتبهم؛ إلا أن هذا الأمر لم يكفِ من أجل تسجيل عقد الأسطورة الأرجنتينية.

وشدد على أن الرابطة الإسبانية، رفضت تقديم أي تنازلات، من أجل الإبقاء على ميسي، معتبرًا أن هذا الأمر ليس عذر أمام الإدارة.

* رغبة ميسي.. 

وعن رغبة ميسي، أكد لابورتا، أن البرغوث الأرجنتيني، كان يريد الاستمرار بشدة في برشلونة، وعدم الانتقال إلى أي فريقٍ آخر.

وشكر رئيس برشلونة، ميسي على رغبته في البقاء؛ قائلًا: "ولكني في النهاية اتخذت القرار الأفضل للنادي، بالاستغناء عنه".

جدير بالذكر أن ميسي، انضم إلى برشلونة، في عام 2000، عندما كان يبلغ من العمر 13 سنة فقط، قادمًا من نيولز أولد بويز الأرجنتيني.

وتدرج ميسي، في جميع الفئات السنية للعملاق الإسباني، قبل الصعود إلى الفريق الأول لكرة القدم، عام 2005.

ومنذ ذلك الوقت، كتب الأرجنتيني، أسطورته مع برشلونة، حيث حقق 35 بطولة مع الفريق الأول لكرة القدم، مسجلًا 672 هدفًا وصانعًا 305 آخرين، خلال 778 مباراة رسمية.

حمل تطبيق سعودي الآن