في صمت.. الهلال "يخطف" نجم مصر من النصر بعد ضربة بيريرا التاريخية

تاريخ النشر: 04/08/2021
18387
منذ سنتين
في صمت.. الهلال "يخطف" نجم مصر من النصر بعد ضربة بيريرا التاريخية

فتح مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، صفحة جديدة، في ملف تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وذلك بعد حسم صفقة النجم البرازيلي ماثيوس بيريرا. 

والهلال توصل إلى اتفاق مبدئي مع وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، للتعاقد مع بيريرا، الذي يجيد في مركزي صناعة اللعب والجناح الهجومي، مقابل 20 مليون يورو تقريبًا.

واتجهت الإدارة الهلالية بـ"صمت"، إلى تلبية طلب البرتغالي ليوناردو جارديم، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بتدعيم مركز حراسة المرمى، بلاعب أجنبي جديد.

وطلب جارديم، بعد نهاية معسكر النمسا، التعاقد مع حارس أجنبي، لعدم إقتناعه بإمكانيات الثلاثي عبدالله المعيوف وحبيب الوطيان وعبدالله الجدعاني.

* الحارس الجديد..

وفي هذا السايق، كشفت تقارير صحفية، عن استفسار الإدارة الهلالية، من نظيرتها في الأهلي المصري، عن إمكانية التعاقد مع الحارس محمد الشناوي.

والشناوي البالغ من العمر 32 سنة، والذي يُعتبر أفضل حارس عربي وإفريقي حاليًا، أصبح حديث الوسط الرياضي السعودي، بعد أن ارتبط اسمه بالانتقال إلى النصر، لخلافة الاسترالي براد جونز، ومن ثم الهلال.

ولن يكون التعاقد مع الشناوي، أمرًا سهلًا للإدارة الهلالية، خاصة مع امتلاك اللاعب، عروضًا مغرية من أوروبا، وخاصة الدوري الإسباني.

ولكن، جماهير الهلال، أعربت عن ثقتها في قدرة بن نافل، على حسم صفقة الحارس المصري، في صمت؛ مثلما فعل في مفاوضات التعاقد مع ماثيوس بيريرا.

- من هو محمد الشناوي "حارس الهلال المرتقب"؟!

حارس مصري من مواليد 18 ديسمبر 1988، حيث بدأ مسيرته الكروية في الفئات السنية بالنادي الأهلي.

والأهلي لم يقتنع بإمكانيات الشناوي، ليستغنى عنه في 2009، حيث تنقل بين أندية طلائع الجيش وحرس الحدود وبتروجيت.

وفي عام 2016، عاد الشناوي، إلى الأهلي، ليكتب اسمه بأحرف من ذهب، حيث حقق دوري أبطال إفريقيا "مرتين"، بالإضافة إلى عديد البطولات المحلية.

وشارك محمد الشناوي، في 165 مباراة رسمية مع الأهلي، في مختلف المسابقات، استقبل خلالها 93 هدفًا، في الوقت الذي حافظ فيه على نظافة شباكه 97 مرة.

اقرأ أيضا

بروميتش يوافق على انتقال بيريرا إلى الهلال.. تعرف على قيمة الصفقة

"خيانة" وراء فشل صفقة الهلال العالمية.. مفاجأة تهز الوسط الرياضي

حمل تطبيق سعودي الآن