"فيفا" يهدد الهلال بـ"عقوبات خطيرة".. كوارث قانونية في صفقة بيريرا

تاريخ النشر: 03/08/2021
3672
منذ سنتين
"فيفا" يهدد الهلال بـ"عقوبات خطيرة".. كوارث قانونية في صفقة بيريرا

شهدت الساعات القليلة الماضية، تطورًا خطيرًا للغاية، في صفقة انتقال البرازيلي ماثيوس بيريرا، نجم نادي وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، إلى الهلال.

وقدم الهلال، أكثر من عرض مالي إلى وست بروميتش، للتعاقد مع بيريرا، على أن يتم سداد المبلغ خلال 5 سنوات، وهو الأمر الذي رفضه النادي الإنجليزي.

هذا الرفض الإنجليزي، دفع النجم البرازيلي، لإصدار بيان رسمي، يطلب فيه من وست بروميتش، السماح له بالرحيل، في الميركاتو الصيفي الحالي.

* تفاصيل خطيرة..

ومن ناحيته، كشف الإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل، تفاصيل خطيرة للغاية، في مفاوضات الهلال، مع وست بروميتش، لحسم صفقة بيريرا رسميًا.

وأشار المريسل في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن عرض الهلال الرسمي، إلى وست بروميتش، يقدر بـ17 مليون يورو، تسدد على دفعتين، خلال 18 شهرًا.

وشدد الإعلامي الرياضي، على أن الهلال، منح إدارة النادي الإنجليزي، مهلة 72 ساعة، للرد على العرض.

وأضاف: "أحد الوسطاء في الصفقة، أبلغ المدير الرياضي لنادي وست بروميتش، بشكل شفهي، أنه على استعداد بإقناع الهلال، للتوقيع مع اللاعب، بـ20 مليون يورو، تدفع على دفعتين، خلال 15 شهرًا".

واشترط الوسيط، على النادي الإنجليزي، إرسال هذه الطلبات وموافقته عليه، في خطاب رسمي إلى الهلال، معنون باسمه - أي الوسيط -.

ولفت عبدالعزيز المريسل، إلى أن المدير الرياضي بنادي وست بروميتش، أخبر الوسيط، بأنه غير متأكد بـ"قانونية" هذا التصرف.

وسر تردد المدير الرياضي، بشأن هذه الخطوة؛ هو أن إنجلترا، جرمت في عام 2018، التعامل مع الوسطاء، مشترطة أن يكون الوكيل معتمد، وذات صلة باللاعب والنادي.

* معاقبة الهلال..

ولم تقف التفاصيل الصادمة في صفقة الهلال وبيريرا، عند هذا الحد، بل كشف المريسل، عن أسرار أخرى.

وحسب المريسل، جهز محامي نادي وست بروميتش، شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ضد بيريرا.

وهذه الشكوى، تثبت أن النجم البرازيلي، تفاوض مع نادي – الهلال –، دون أن يحصل على موافقة رسمية من مسؤولي وست بروميتش، حيث يرتبط بعقد مع الفريق، ولم يدخل الفترة الحرة بعد.

وشدد عبدالعزيز المريسل، على أن المحامي، ينتظر الموافقة النهائية من رئيس وست بروميتش، لإتمام هذا الإجراء.

وفي حال تقديم الشكوى بالفعل، فإن اللاعب، سيكون معرضًا لغرامة ضخمة، بينما قد تصل عقوبة الهلال، إلى حد الحرمان من التعاقدات، أو التهبيط.

اقرأ أيضا

صورة| بيان رسمي.. ماثيوس بيريرا "يتمرد" ويقترب من الهلال

بن نافل يزلزل الهلال.. استمرار جيوفينكو والاتفاق مع ثنائي عالمي كبير

حمل تطبيق سعودي الآن