اتحاد السلة يرشح النصر والهلال للبطولة العربية.. ويكشف السبب

تاريخ النشر: 30/07/2021
492
منذ سنتين
اتحاد السلة يرشح النصر والهلال للبطولة العربية.. ويكشف السبب

كشف الاتحاد السعودي لكرة السلة، عن السر وراء اختيار ناديي النصر والهلال للمشاركة في البطولة العربية للأندية لكرة السلة، في نسختها الثالثة والثلاثين، والتي تستضيفها مصر.

ونشر اتحاد السلة بيانًا رسميًا، عبر الحساب الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، جاء كالآتي..

"يؤكد الاتحاد السعودي لكرة السلة ومن مبدأ الشفافية والمصداقية للخطاب المتداول بشأن ترشيح نادي النصر السعودي لكرة السلة في البطولة العربية للأندية لكرة السلة 33 التي تستضيفها جمهورية مصر العربية وترشيحه بالمشاركة بالبطولة، أن لوائح الاتحاد الخاصة بالمشاركات الخارجية للأندية في البطولات الخليجية والعربية والتي تم إرسالها لجميع الأندية المشاركة بالمسابقات المحلية من بداية الموسم الرياضي للسنة الماضية، والتي تنص على أن في حالة تحقيق فريق واحد لبطولتي الدوري والكأس معًا فيحق له اختيار المشاركة في إحدى البطولتين الخليجية أو العربية، ويحق لمجلس إدارة الاتحاد ترشيح الفريق الآخر للمشاركة في البطولة الأخرى.

وفي هذا الوضع، اختار نادي النصر المشاركة في بطولة مجلس التعاون الخليجي والتي اختتمت مؤخرًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبما أن الاتحاد العربي لكرة السلة عدل نظام البطولة العربية للموسم الحالي بتواجد فريقين لكل دولة مشاركة وبشكل استثنائي للموسم الحالي.

عليه فقد قرر الاتحاد السعودي لكرة السلة ترشيح الفريقين المتأهلين لنهائي كأس الاتحاد السعودي لكرة السلة، وهما نادي النصر ونادي الهلال لتمثيل المملكة في هذه البطولة.

علمًا أن وزارة الرياضة من خلال مبادرة استراتيجية دعم الأندية التي تم تطبيقها بالموسمين الماضيين تدعم بشكل كبير جميع الأندية المشاركة في أنشطة الاتحاد السعودي لكرة السلة حسب ترتيب الفريق والنقاط التي يحصل عليها كل فريق وتشمل الفريقين المتأهلين لنهائي الكأس أيضًا.

ويثمن الاتحاد السعودي لكرة السلة دور وزارة الرياضة في الدعم اللامحدود التي تقدمه للأندية المحلية من خلال استراتيجية دعم الأندية والتي تغطي احتياجات الأندية ماديًا ولوجستيًا خلال الموسم الرياضي."

اقرأ أيضا

ذهبي النصر يعلن دعم "نجوم السلة" بمبلغ ضخم من أجل الخليجية

النصر يخسر لقب البطولة الخليجية لكرة السلة

حمل تطبيق سعودي الآن