"منح النصر لقب أبطال آسيا".. قرار دولي يفضح إيران ويحسم الجدل رسميا

تاريخ النشر: 27/07/2021
47336
منذ سنتين
"منح النصر لقب أبطال آسيا".. قرار دولي يفضح إيران ويحسم الجدل رسميا

فاجأت محكمة التحكيم الرياضي "كاس"، العالم أجمع، بقرار جديد في قضية نادي النصر، ضد بيرسبوليس الإيراني، على خلفية مباراة الفريقين، في دوري أبطال آسيا 2020.

وودع النصر، دوري أبطال آسيا 2020، من دور نصف النهائي، بعد الخسارة من بيرسبوليس، بضربات الجزاء.

وبعد اللقاء، قدم العالمي، شكوى رسمية إلى "فيفا" ومحكمة التحكيم الرياضي؛ بسبب تسجيل الفريق الإيراني، لاعبين جدد في قائمته، بشكل مخالف للوائح، على الرغم من قرار منعه من التعاقدات.

وحددت "كاس"، يوم 23 من الشهر المقبل، موعدًا للاستماع للقضية المرفوعة من النصر السعودي، تجاه كل من نادي بيرسبوليس الإيراني والاتحاد الآسيوي
لكرة القدم
.

- إذًا.. هل سيُعاد لقاء النصر وبيرسبوليس أو يتم منح العالمي اللقب القاري؟!

وبعد قرار "كاس"، طرح الوسط الرياضي العالمي، العديد من الأسئلة المتعلقة بمدى استفادة النصر، من نظر المحكمة، القضية في الشهر القادم.

وفي هذا السياق، كشف القانوني أيمن الرفاعي، رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم سابقًا، عن القرارات المرتقبة من "كاس"، في حال فوز النصر، بالقضية.

وأوضح الرفاعي في تصريحات لفضائية "العربية"، أن قرار محكمة التحكيم الرياضي، في القضية، قد يتمثل في إحدى النقاط التالية:

- حرمان بيرسبوليس، من المشاركة الآسيوية.

- منع بيرسبوليس، من تسجيل لاعبين جدد في الانتقالات.

- خصم نقاط من رصيد بيرسبوليس، في الدوري الإيراني.

- إلزام بيرسبوليس، بدفع مبلغ مالي، كتعويض لنادي النصر.

وشدد القانوني الرياضي، على أن "كاس"، لن تعيد مباراة النصر والفريق الإيراني، بأي شكل من الأشكال، كما أنها لن تمنح العالمي، أي امتيازات قارية أخرى.

وبالتالي، فإن حلم النصراويين، بالحصول على لقب دوري أبطال آسيا 2020، لن يتحقق، وسيتأجل إلى النسخة الحالية، الذي تأهل فيها الفريق، إلى دور الـ16.

واعتبر أيمن الرفاعي، أن مكسب العالمي الحقيقي، في هذه القضية، سيكون تحقيقه انتصارًا قضائيًا كبيرًا، يفضح الإيرانيين، ويكون نقطة قوى لأي فريق يتعرض لمثل هذه التجاوزات، في السنوات القادمة.

حمل تطبيق سعودي الآن