ريال مدريد يحل أزمات باريس سان جيرمان.. وليفربول يشارك

تاريخ النشر: 20/07/2021
762
منذ سنتين
ريال مدريد يحل أزمات باريس سان جيرمان.. وليفربول يشارك

كل الطرق تؤدي صوب متابعة موسم تاريخي مرتقب لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي قد يشهد تتويجه بطلا لدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه بعد سنوات طويلة من المحاولات الفاشلة.

وبات باريس سان جيرمان مرشحا قويا لإستعادة لقب بطل الدوري الفرنسي وكذلك بطولتي الكأس والرابطة إلى جانب المنافسة بقوة على لقب بطل دوري أبطال أوروبا في ظل صفقاته المدوية في فترة الإنتقالات الصيفية الجارية حاليا والتي عاد معها إلى صدارة المشهد كفريق قوي قادر على تحقيق حلم جماهيره.

ونجح باريس سان جيرمان في الميركاتو الصيفي في حل كافة مشاكله الفنية داخل أرض الملعب التي كانت سببا في انهيار الموسم الماضي وفقدانه كافة الألقاب الكبرى يتصدرها الخط الخلفي له بالتعاقد مع المدافع المخضرم سيرجيو راموس قائد ريال مدريد الإسباني وصاحب التاريخ الحفل في كرة القدم .

بالإضافة إلى أشرف حكيمي ظهير إنترناسيونالي الإيطالي وكلاهما إضافة قوية للدفاع الذي كان ثغرة كبيرة في تشكيلة الفريق الباريسي الموسم الماضي وأحدهما لاعب كبير راموس 35 عاما صاحب خبرات ويجيد اللعب في مركز المساك إلى جانب شخصيته القيادية والثاني لاعب واعد هو حكيمي يجيد اللعب في مركز الظهيرين الأيمن والأيسر.

وإلى جانب صفقتي الدفاع تم التعاقد مع الحارس الأفضل في أوروبا الأن هو جيانلويجي دوناروما نجم ميلان وقائد رحلة فوز منتخب إيطاليا بكأس الأمم الأوروبية الأخيرة وهو من الحراس الموهوبين ولايزال صغير السن.

وفي نفس الوقت لم تتوقف التدعيمات " التكتيكية " إن جاز التعبير عن حد الدفاع والمرمى بل امتدت لمركز أخر هام وهو لاعب الوسط المدافع بنجم سبق له التتويج بطلا للدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وهو الهولندي فينالدوم لاعب وسط ليفربول الإنجليزي وهو لاعب يجيد بناء الهجمات وكذلك يملك خبرات دولية كبيرة يحتاج لها الفريق.

وتشير صفقات باريس سان جيرمان إلى سياسة فنية جديدة تتمثل في تحرير لاعبي الوسط والهجوم الموهوبين مثل كيليان مبابي ونيمار داسيلفا وأنخيل ذي ماريا من العبء الدفاعي وتركهم يلعبون بشكل هجومي أكبر مستقبلا مع تأمين الدفاع والوسط بلاعبين أصحاب قدرات دفاعية كبيرة.

اقرأ أيضا

تفسير قانوني مثير للجدل عن قميص دوناروما مع باريس سان جيرمان

سر فشل تعاقد برشلونة مع دوناروما قبل سان جيرمان.. تفاصيل مثيرة

حمل تطبيق سعودي الآن