السعودية "آمنة" في أولمبياد طوكيو.. لا حجر صحي

تاريخ النشر: 17/07/2021
594
منذ سنتين
السعودية "آمنة" في أولمبياد طوكيو.. لا حجر صحي

كشفت تقارير صحفية عن مفاجأة سعيدة للرياضيين الذين سيمثلون المملكة في دورة الألعاب الأولمبية 2020 بطوكيو.

وتستعد السعودية للمشاركة بأكبر بعثة في تاريخها، في أولمبياد طوكيو، التي تقام فعالياتها في الفترة بين 22 يوليو و8 أغسطس المقبل، حيث يشارك 33 رياضيًا باسم المملكة، وهم منتخب كرة القدم "23 لاعبًا"، يوسف بوعريش "السباحة"، علي الخضراوي "تنس الطاولة"، حسين علي رضا "التجديف"، سعيد المطيري "الرماية"، طارق حامدي وسليمان حماد "الكاراتيه"، محمود آل حميد وسراج آل سليم "رفع الأثقال"، ياسمين الدباغ ومازن الياسين "ألعاب القوى".

وذكرت صحيفة "الاقتصادية" أنه تقرر عدم خضوع رياضيي المملكة للحجر الصحي في طوكيو، خلال فعاليات الأولمبياد، لكون اللجنة المنظمة في الدورة، قد أدرجت اسم المملكة بين الدول الآمنة، التي سيطرت على فيروس كورونا.

ومن المنتظر أن يخضع أغلب الرياضيين المشاركين في أولمبياد طوكيو، للحجر الصحي بمقر السكن في القرية الأولمبية لمدة 72 ساعة، بناءً على تعليمات الدورة، فيما عدا الدول الآمنة.

في المقابل، يكتفي رياضيو المملكة بالفحص الطبي قبل السفر بـ72 ساعة، ثم فحص فوري عقب الوصول، فضلًا عن فحوص دورية معدة لكل دولة مشاركة، قد تكون يومية أو شبه يومية، بالإضافة إلى طول الإجراءات في مطار طوكيو، والذي قد يجبر الرياضيين على الانتظار لمدة تتراوح بين 3 و5 ساعات، دون أن يخضعوا للحجر، فيما تقرر تقليص عدد غرف الرياضيين في القرية الأولمبية، حيث تضم كل غرفة لاعبين بدلًا من لاعب واحد.

اقرأ أيضا

رسميا.. الحكومة اليابانية تعلن أولمبياد طوكيو بدون جماهير

بعثة الأخضر أول الواصلين إلى طوكيو استعدادا للأولمبياد

حمل تطبيق سعودي الآن