بن نافل "يتحدى" جماهير الهلال.. ويحمي "كرسي الرئاسة" بطرد جارديم

تاريخ النشر: 15/07/2021
1868
منذ سنتين
بن نافل "يتحدى" جماهير الهلال.. ويحمي "كرسي الرئاسة" بطرد جارديم

ينضم اليوم الخميس، نجم "شاب" جديد، إلى معسكر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2021-2022.

والنجم الجديد الذي سينضم إلى المعكسر الهلالي؛ هو عبدالله رديف، مهاجم الفئات السنية البالغ من العمر 18 سنة، والذي أبدع الموسم الرياضي الماضي، بتتويجه هدافًا لدوري الشباب، برصيد 26 هدفًا.

ورديف ينضم إلى مجموعة من اللاعبين الشباب، الذي قرر البرتغالي ليوناردو جارديم، المدير الفني للهلال، تصعيدهم إلى الفريق الأول لكرة القدم؛ أبرزهم:

- نواف المفرج.

- محمد الخيبري.

- مصعب الجوير.

- محمد القحطاني.

- سعد الناصر.

- تركي المطيري.

 وأعربت جماهير الهلال من ناحيتها، عن سعادتها الكبيرة، بقرار جارديم، مقدمة الدعم له في خطته بالاعتماد على اللاعبين الشباب، خاصة في ظل كبر سن معظم نجوم الفريق الأول الحاليين.

- ولكن.. هل يستطيع جارديم الاعتماد على هؤلاء اللاعبين الشباب؟

هُناك سيناريوهان يطاردان جارديم، قبل بداية الموسم الرياضي الجديد 2021-2022، فيما يتعلق بملف اللاعبين الشباب.

* السيناريو الأول

التخلي عن سياسته بالاعتماد على اللاعبين الشباب، وتخيب ظن الجماهير الهلالية، وذلك باستمرار الاعتماد على النجوم "كبار السن".

والأمر الذي قد يجبر المدرب البرتغالي، على هذا الأمر؛ هو وجود 7 لاعبين أجانب، في قائمة الهلال، حيث من الصعب أن يقبلوا الجلوس على دكة البدلاء.

* السيناريو الثاني

الاستمرار على سياسته، بالاعتماد على اللاعبين الشباب، مثلما فعل في جميع الفرق التي أشرف على تدريبها، وخاصة موناكو الفرنسي.

ففي موناكو على سبيل المثال، اعتمد جارديم، في عاميه الأولين، على ما يقرب من 16 لاعبًا، تتراوح أعمارهم بين 17 إلى 20 سنة فقط، من بينهم النجم العالمي الكبير كيليان مبابي.

واكتفى موناكو، في هذين العامين، باحتلال المركز الثالث في الدوري الفرنسي، قبل أن يضرب بقوة في موسمه الثالث، بالتتويج باللقب المحلي، مع التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وليوناردو جارديم، وجد صبرًا من إدارة موناكو، على مشروعه، وهو الأمر الغير مرجح أن يقوم به مسؤولي الهلال، في حال اعتمد المدرب البرتغالي، على اللاعبين الشباب، ولم يحقق البطولات.

وهُنا، قد يقوم بن نافل، بـ"طرد" جارديم، من نادي الهلال، من أجل حماية كرسي الرئاسة، الذي سيصبح مهددًا من الجماهير، في حال الموسم الصفري.

اقرأ أيضا

"طرد نجم الهلال من المملكة بعد الكارثة الأخلاقية".. بن نافل يقلد النصر

الاتحاد "يبيع" نجمه مقابل ثنائي النصر.. ورد عاجل من الهلال والشباب

حمل تطبيق سعودي الآن