المحمدي يفضح الأهلي.. ويكشف سر تتويج الأخضر الشاب بكأس العرب

تاريخ النشر: 14/07/2021
1705
منذ سنتين
المحمدي يفضح الأهلي.. ويكشف سر تتويج الأخضر الشاب بكأس العرب

أطلق المدرب الوطني صالح المحمدي المدير الفني للمنتخب السعودي تحت 20 عاما، تصريحات نارية عن التتويج بكأس العرب والمدربين الوطنيين والمواهب السعودية ودعم وزارة الرياضة.

توج منتخب السعودية تحت 20 سنة، بلقب كأس العرب للشباب، المقامة في جمهورية مصر العربية، بعد الفوز على الجزائر (2-1)، في المباراة النهائية، وهذا اللقب، هو الثاني للأخضر تاريخيًا، في البطولة، ليتساوى مع منتخب المغرب، صاحب الرقم القياسي.

تولى صالح المحمدي قيادة المنتخب السعودي للشباب في العام الماضي 2020، ولم تمض عدة أشهر إلا وحقق الإنجاز العربي بعد أن غابت البطولة عن الأخضر الشاب لسنوات عديدة.

وجاءت تصريحات صالح المحمدي في حواره مع صحيفة الجزيرة، كما في السطور التالية..

- نبارك للوطن، استعددنا بشكل جيد حيث بدأنا بمراحل الاستكشاف ومن ثم الإعداد بمعسكر وعليه اخترت اللاعبين ووضع التوليفة والأسلوب المناسب للبطولة واحترمنا المنتخبات الأخرى.

ـ شعوري لا يوصف، الفرحة فرحتين، خاصة إنها كانت بطولة مستعصية من سنوات طويلة.

- كلمة السر في تحقيق البطولة بعد توفيق الله، هو تكاتف الجميع ودعم المسؤولين والشغف والتحدي والروح لدى اللاعب السعودي.

- العناصر التي شاركت في البطولة، جميعهم مواهب وينتظرهم مستقبل كبير.

- 8 لاعبين أجانب في الأندية السعودية، عدد كبير ويقلِّل من مشاركة اللاعب السعودي ولكنه سيكون مناسباً إذا استطاع الاحتراف خارجياً.

- أنا مؤيّد لبرنامج الابتعاث وصقل مواهبنا وهذا عمل تطويري ممتاز ويخدم رياضتنا.

- قبل المنتخب، كانت هناك رغبة وطلب من إدارة الأهلي ولكنها كانت متأخرة وكنت أيضاً أرغب بذلك قبل ارتباطي مع الأخضر لو كان هناك تعامل احترافي كما هو موجود هنا.

- رحلت عن الأهلي بسبب التخبطات الإدارية والصراعات الداخلية وقتها، وبحث بعض الأشخاص عن مصالح ذاتية، لذلك اتجهوا للبحث عن مدرب أجنبي بدون عمل مهني وإستراتيجية واضحة أضرت كثيراً بالنادي.

- المدرب القدير محمد الخراشي والمدرب بندر الجعيثن والعزيز خالد القروني الذي استفدت منه ويوسف خميس وعلي كميخ وعبداللطيف الحسيني وأمين دابو -رحمة الله-, ويوسف عنبر، وكذلك أساتذتنا الكابتن خليل الزياني والكابتن ناصر الجوهر من سبقونا بالإنجازات الوطنية فهم قدوتنا الذين نستنير منهم سر البطولات والإنجازات.

- كل الشكر والامتنان لقيادتنا الرياضية ممثلة بوزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على حرصه واهتمامه ودعمه لعملنا وثقته ألكبيرة التي نستمد منها قوتنا وطموحنا.

اقرأ أيضا

كأس العرب للشباب| الأخضر يكتب التاريخ على أنقاض الجزائر.. ويتوج باللقب للمرة الثانية

السعودي قول وفعل.. رسائل تقشعر لها الأبدان لصالح المحمدي بعد التتويج بكأس العرب

حمل تطبيق سعودي الآن