الكرة الذهبية.. كريستيانو رونالدو ينافس "جماهير" ميسي

تاريخ النشر: 14/07/2021
622
منذ سنتين
الكرة الذهبية.. كريستيانو رونالدو ينافس "جماهير" ميسي

الكرة الذهبية تنادي من؟ سؤال يطرح نفسه بقوة على جماهير الكرة في كل مكان بعد انتهاء البطولات الكبرى مثل الدوريات الأوروبية، وكذلك القارية مثل كأس الأمم الأوروبية وكأس كوبا أمريكا مؤخرًا

وبدأ الجدل يثار بشان هوية صاحب الكرة الذهبية في ظل كثرة المتألقين وأصحاب الإنجازات المدوية وظهور نبرة تعاطف تجاه أسماء معينة.

وكتبت الساعات الأخيرة تصدر ليونيل ميسي 34 عامًا، قائد منتخب الأرجنتين ونجم برشلونة الإسباني قائمة المرشحين بعدما كسر عقدته الكبيرة مع منتخب التانجو وحقق أول لقب دولي في حياته ممثلًا في الفوز ببطولة كوبا أمريكا على حساب البرازيل وكذلك التتويج هدافا للبطولة واختياره كأفضل لاعبيها في نفس الوقت رغم تقدم سنه.

وسبق لميسي الحصول على الكرة الذهبية 6 مرات من قبل وهو أكثر لاعب في العالم نال لقب الأفضل عبر التاريخ.

في الوقت نفسه، تدور نبرات تعاطف لمنح الكرة الذهبية إلى نجم أخر كبير هو كريستيانو رونالدو 36 عاما كابتن منتخب البرتغال رغم فشل بلاده في أمم أوروبا وقبلها فشله مع اليوفي في حصد لقب بطل الدوري الإيطالي وذلك بعدما حقق رونالدو انجازات شخصية كبرى منها تخطي حاجز ال 100 هدفا على الصعيد الدولي وكذلك تتويجه هدافا لأمم أوروبا الأخيرة بـ 5 أهداف ونجاحه في الوصول إلى لقب الأكثر تسجيلا في تاريخ اليورو.

ودخل في الصراع الشرس أسماء أخرى كبرى مثل هاري كين هداف منتخب انجلترا ووصيف اليورو وجيانلويجي دوناروما حارس مرمى ميلان والذى تم اختياره كأفضل لاعب في الأمم الأوروبية الأخيرة كثاني حارس مرمى ينال هذا الشرف منذ تأسيس البطولة ومساهمته في حصد الطليان لقب بطل اليورو للمرة الثانية في تاريخه وكذلك كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي بعد تألقه اللافت فرديا في الموسم المنتهي وكيفين دي بروين نجم وسط المان سيتي الإنجليزي والفائز بالبريميرليج.

اقرأ أيضا

تسريب خطير في ريال مدريد.. بيريز "يسب" رونالدو!

جورجينيو: أستحق الكرة الذهبية.. ولست مثل ميسي أو رونالدو

حمل تطبيق سعودي الآن