من بكين لريو دي جانييرو.. دي ماريا كاتب قصة نجاح ميسي مع الأرجنتين

تاريخ النشر: 11/07/2021
1073
منذ سنتين
من بكين لريو دي جانييرو.. دي ماريا كاتب قصة نجاح ميسي مع الأرجنتين

ما أشبه اليوم بالبارحة، عاد أنخيل دي ماريا ليكون كلمة السر في تتويج ليونيل ميسي زميله، بالبطولات مع المنتخب الأرجنتيني بعد 13 عاما.

وتوج المنتخب الأرجنتيني، بطلا لبطولة كوبا أمريكا، بالفوز في النهائي على البرازيل، بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي إقيم على ملعب ماراكانا.

ويحرز منتخب الأرجنتين لقب كوبا أمريكا الـ 15 في تاريخه، كأكثر المنتخبات تتويجا باللقب بالتساوي مع أوروجواي.

ويحقق ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين، بذلك أول لقب له على الصعيد الدولي مع راقصي التانجو، بعد الفشل في حصد الكوبا بعد بلوغ النهائي في 3 مناسبات سابقة.

وسجل هدف تتويج الأرجنتين الجناح أنخيل دي ماريا في الدقيقة "22"، من تمريرة طويلة، فشل في إبعادها لودي مدافع البرازيل، لينفرد دي ماريا بالحارس إيدرسون، ويضعها من أعلى رأسه.

*أولمبياد بكين:

وبالعودة للوراء 13 عاما، سنجد صورة كاربونية لدي ماريا وهو يسجل في اللحظات الأولى من مواجهة الأرجنتين ونيجيريا بنهائي مسابقة كرة القدم في أولمبياد بكين عام 2008، هدف الانتصار لفريقه.

وشارك الثنائي دي ماريا، وميسي معا في أولمبياد بكين، والتي حقق فيها منتخب الأرجنتين الميدالية الذهبية، بالفوز على نيجيريا في النهائي (1-0) بهدف سجله دي ماريا.

*هدف كاربوني:

أحرز دي ماريا هدفه قبل 13 عاما، بنفس الطريقة التي سجل فيها قبل لحظات في شباك البرازيل، باستقبال كرة طولية، ووضعها بسهولة من أعلى رأس حارس نيجيريا المتقدم في الدقائق الخمس الأولى من المواجهة وقتها.

*نفس الاحتفال:

واحتفل الثنائي ميسي ودي ماريا بالطريقة ذاتها، التي احتفل بها ليو وأنخيل بهدف الأخير في شباك البرازيل، والذي قاد كلاهما للتتويج بأول لقب قاري مع الأرجنتين في مسيرتهما.

اقرأ أيضا

بدموع الحزن.. نيمار يهنئ ميسي بالتتويج بكوبا أمريكا

نوبة بكاء لميسي واحتفال هستيري لنجوم الأرجنتين عقب التتويج بكوبا أمريكا

حمل تطبيق سعودي الآن