الدوري الإنجليزي| عين على الجولة الأولى

تاريخ النشر: 13/08/2018
1125
منذ 5 سنوات
الدوري الإنجليزي| عين على الجولة الأولى

انتهت الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي لتوضح بعض ملامح الموسم الجديد للدوري الأقوى في العالم، وسنوضح بعض النقاط من مباريات الجولة في تقرير "عين على الجولة".. 

مانشستر يونايتد 2×1 ليستر سيتي

مورينيو استمر في سلسلة انتصاراته بالمباريات الافتتاحية بعد الفوز على ليستر سيتي، لكن جماهير مانشستر يونايتد غير راضية عن أداء الشياطين الحمر بسبب التراجع الدفاعي للفريق الأحمر أمام خصم متوسط مثل ذئاب ليستر.

مشاكل مورينيو ليست مع الجماهير فقط بسبب طريقة اللعب الدفاعية، بل مع أحد نجوم الفريق بول بوجبا الذي أكد أنه غير سعيد في قلعة أولد ترافورد حاليا.

نيوكاسل 1×2 توتنهام

واصل هاري كين النحس في شهر أغسطس، بعدما فشل المهاجم الإنجليزي في التسجيل خلال فوز فريقه السهل على نيوكاسل.

المكبايز أيضا ظهر بمستوى متوسط أقنع الجماهير لأنهم في بداية الموسم، لكن إذا استمر هذا الأداء المتوسط سيعاني نيوكاسل بنهاية الموسم.


بورنموث 2×0 كارديف

حتى الآن ظهر كارديف كأضعف فرق الدوري الإنجليزي بعد الأداء المخيب لفريق المدرب نايل وارنوك أمام فريق متوسط مثل بورنموث الذي أظهر قوة دفاعية معتادة من المدرب إيدي هاو.

فولهام 0×2 كريستال بالاس

سقط فولهام على ملعبه أمام الخصم الصعب كريستال بالاس، بعدما ظهر فريق الصقور بقوة دفاعية كبيرة بالإضافة لهجوم مميز بقيادة الرائع ويلفريد زاها الذي لم يظهر بكامل قوته حتى الآن.

الكوتاجرز لم تظهر صفقاته الجديدة بالمستوى المأمول حتى الآن، حيث ظهر الألماني آندريه شورلي بمستوى ضعيف بالإضافة للفرنسي ميشيل سيري المتوقع أن يكون أحد أفضل اللاعبين الشباب في البريميرليج هذا الموسم.

هدرسفيلد 0×3 تشيلسي

ظهر ماوريسيو ساري بفكر جديد على تشيلسي منذ فترة طويلة، وهو الاستحواذ على الكرة، والوصول إلى مرمى الخصم من خلال التمريرات القصيرة بين الأقدام على عكس ما كان عليه مع كونتي أو مورينيو أو حتى أنشيلوتي.


صبغة المدرب ساري على البلوز ظهرت بشكل كبير في المباراة بفضل المايسترو جورجينيو الذي قدم مستوى رائع في أول مبارياته بالبريميرليج.

واتفورد 2×0 برايتون

حافظ خافي جارسيا على قوة واتفورد في أول مبارياته هذا الموسم، رغم رحيل مدربه السابق ماركو سيلفا بالإضافة لنجم الفريق الأول الموسم الماضي ريتشارلسون، لكن جارسيا قدم طريقة لعب جديدة بالاعتماد على ثنائي الهجوم جراي وديني معا وتأمين عمق الملعب بثنائي ارتكاز قوي مثل دوكوري وكابوي.

برايتون ظهر بمستوى ضعيف عن الموسم الماضي رغم حفاظه على قوامه الأساسي بالإضافة لبعض التدعيمات الجيدة.

ولفرهامبتون 2×2 إيفرتون

ذئاب ولفرهامبتون أظهروا قوة كبيرة أمام إيفرتون القوي مع ماركو سيلفا، وحضرت الصبغة البرتغالية على الفريق من خلال وسط ملعب مكون من نيفيز وجواو موتينيو بجانب المهاجم المكسيكي راؤول خيمينيز.

ليفربول 4×0 وستهام

المرشح الأول للقب ليفربول لم يخيب ظن الجميع، وأظهر قوة كبيرة كانت منتظرة منه بالإضافة إلى قوة أكبر من الموسم الماضي في وسط الملعب الذي زادت قوته بتواجد الغيني نابي كيتا الذي قدم مستوى رائع للغاية في أول مبارياته بالبريميرليج بجانب استمرار تألق الثلاثي الهجومي محمد صلاح، ماني، وفيرمينيو.


في المقابل، ظهر فريق مانويل بيلليجريني ضعيف للغاية رغم التعاقدات الكبيرة التي أبرمها في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لكن لن يتم الحكم على الفريق من مباراة وحيدة.

ساوثهامبتون 0×0 بيرنلي

استمرت القوة الدفاعية للمدرب سين ديك في فريق بيرنلي، بينما من الواضح أن صعوبات ساوثهامبتون الهجومية ستظل مستمرة منذ الموسم الماضي الذي عانى فيها حتى الجولة الأخيرة.

أرسنال 0×2 مانشستر سيتي

لم يتغير كثيرا البطل مانشستر سيتي عن الموسم الماضي من خلال الاستحواذ، والفوز بأسهل الطرق أمام المنافسين رغم أنه أراح أفضل لاعبين للفريق في الموسم الماضي كيفين دي بروين، وليروي ساني.


أرسنال وضح عليه أنه لم يصل للشكل المثالي للفريق، كما أن المدرب أوناي إيمري سيحتاج وقتا أطول لإظهار بصمته على المدفعجية رغم تعاقدات الفريق القوية في الصيف.

اقرأ أيضا

جوارديولا يحذر أندية الدوري الإنجليزي بعد الفوز على أرسنال

الدوري الإنجليزي| ليفربول يفتتح مشواره برباعية في وست هام

حمل تطبيق سعودي الآن