"4 نجوم" جدد في الهلال والنصر.. وحرب علنية لضم "الثنائي الأفضل بالمملكة"

تاريخ النشر: 06/07/2021
1559
منذ سنتين
"4 نجوم" جدد في الهلال والنصر.. وحرب علنية لضم "الثنائي الأفضل بالمملكة"

في إنجاز تاريخي، توّج المنتخب السعودي تحت 20 سنة، بلقب كأس العرب للشباب، التي استضافتها جمهورية مصر العربية، بعد الفوز في المباراة النهائية، على الجزائر، بهدفين مقابل واحد.

وهذا اللقب، هو الثاني للأخضر تاريخيًا، في البطولة، ليتساوى مع منتخب المغرب، صاحب الرقم القياسي.

ونجح منتخب السعودية، في الفوز على منتخبات عملاقة بالبطولة العربية؛ مثل: أوزباكستان في دور المجموعات، بالإضافة إلى السنغال "حاملة اللقب" في ربع النهائي، ثم مصر "المستضيفة" في المربع الذهبي، وأخيرًا الجزائر.

وفي الطريق لتحقيق هذه البطولة الغالية، برز عدد من النجوم الرائعين مع الأخضر، والذي يتوقع أن يقودوا المنتخب الوطني وأنديتهم، إلى تحقيق البطولات والإنجازات، في السنوات القادمة.

* جواهر الهلال..

وأبرز النجوم الذين سطعوا في البطولة العربية، ثنائي نادي الهلال "مصعب الجوير، وعبدالله رديف".

والجوير البالغ من العمر 18 سنة، سجل هدف في البطولة، وصنع 4 أسيست، ليواصل تألقه الذي ظهر عليه في موسم 2020-2021، حينما سجل 7 أهداف وصنع 15 أسيست، مع نادي الهلال، في دوري الشباب.

أما رديف "18 سنة"، والذي توج بلقب هداف دوري الشباب 2020-2021، برصيد 26 هدفًا، واصل تألقه مع الأخضر، في كأس العرب، عندما سجل 4 أهداف وصنع أسيست وحيد.

* نجوم النصر..

ومن ناحيته، فإن النصر، قدم نجومًا رائعين، يتوقع لهم مستقبلًا مبهرًا في الكرة السعودية، خلال السنوات القادمة؛ على رأسهم: "عبدالعزيز العليوة، مشاري النمر".

والعليوة البالغ من العمر 17 سنة، والذي يجيد في الجناحين الأيمن والأيسر، سجل هدفًا في كأس العرب، وقدم مهارات أبهرت جميع المتابعين، ليتم ترشيحه بأن يكون خليفة سالم الدوسري، نجم الهلال والأخضر السعودي.

وكذلك، برز بشدة المهاجم مشاري النمر "18 سنة"، هداف دوري الناشئين 2020-2021، برصيد 27 سنة، حيث سجل هدفين في البطولة العربية، رغم أنه كان بديلًا في جميع المباريات تقريبًا.

* حرب شرسة..

ولم يتوقف أبداع نجوم الأخضر الشاب، على الهلال والنصر فقط، بل ظهر لاعبين منتمين إلى أندية أخرى؛ في مقدمتهم:

1- الحارس أسامة المرمش "التعاون".

2- صانع الألعاب صهيب الزيد "العروبة".

ويدين الأخضر السعودي، بالفضل إلى المرمش، في تخطي العديد من المباريات، أبرزها أمام السنغال، عندما تصدى إلى 3 ضربات جزاء.

وفي ظل بحث الهلال والنصر، على حارس مرمى جديد، فإنه من المتوقع أن يشتعل صراع شرس، بين عملاقي الرياض، برئاسة فهد بن نافل ومسلي آل معمر، لخطف المرمش، الذي يتوقع أن يصبح رقم 1 في مركزه، مستقبلًا.

والصهيب من ناحيته، وعلى الرغم من صغر سنة "16 عامًا"، إلا أنه أثبت قيمته الفنية العالية، حيث سجل هدف وصنع 2 أسيست، في كأس العرب، لتبدأ الأنباء تتزايد، عن رغبة كل من الهلال والنصر، لضمه إلى صفوفهما.

اقرأ أيضا

النصر يرد على صفعة الهلال بـ"صفقة تهز الوسط الرياضي"

كورنادو "يصدم" الاتحاد.. ويضع "شرطا غير متوقع"

حمل تطبيق سعودي الآن