يورو 2020| ملحمة إيطالية.. وفاء مانشيني ينقذ صديق العمر من مطاردة "السرطان"

تاريخ النشر: 27/06/2021
180
منذ سنتين
يورو 2020| ملحمة إيطالية.. وفاء مانشيني ينقذ صديق العمر من مطاردة "السرطان"

احتفل روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب الإيطالي، بشكل هستري بأهداف فريقه في شباك النمسا، خلال اللقاء الذي جمع بينهما، في ثاني مواجهات الدور ثمن نهائي ببطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

وجاء احتفال مانشيني بأهداف إيطالي في اللقاء الذي انتصر به فريق "2-1"، مع مساعده جيانلوكا فيالي، خاصة أن الثنائي تجمعهما قصة صداقة طويلة منذ أن كنا لاعبا في صفوف سامبدوريا.

*صداقة الملاعب:

جمع مانشيني وفيالي صداقة، في الملاعب وصلت لـ 8 سنوات متواصلة بقميص سامبدوريا، حيث قادر الثنائي الفريق للفوز بالدوري الإيطالي عام 1991، ولقب كأس الكؤوس الأوروبية، وكأس إيطاليا 3 مرات، بالإضافة لبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1992 أمام برشلونة، والخسارة بهدف دون مقابل.


*فيالي محارب السرطان:

أعلن جيانلوكا شفائه من مرض السرطان عام 2018، بعد فترة من الخضوع للعلاج الكيميائي، ولكنه المرض عاد من جديد ليهام جسده بعد عدة أسابيع، ليخوض حربا جديدة، معه استمرت لعامين، حتى تم شفائه في إبريل عام 2020.


*فيالي ويورو 2020:

لولا أن جائحة كورونا تسببت بشكل مباشر في تأجيل اليورو من عام 2020 إلى 2021، لما كان فيالي قادرا على مساعدة مانشيني في مهمته.

قال فيالي قبل إبريل من العام الماضي: "لا يمكنني القتال مع السرطان، لأنني لن أتمكن من الفوز في هذه المعركة، إنه خصم أقوى مني بكثير".

وأضاف: "يجب أن أمضي قدماً وأسافر ورأسي لأسفل، ولا أستسلم أبداً، لأنه لا يزال هناك الكثير من الأشياء تريد أن تفعلها في هذه الحياة".


اقرأ أيضا

يورو 2020| عائلة كييزا تستمر في كتابة اسمها بـ "تاريخ" إيطاليا

يورو 2020| عودة إريكسن للحياة السر المثير في تأهل الدنمارك لربع النهائي.. "تفاصيل مؤثرة"

حمل تطبيق سعودي الآن