فضيحة إيرانية "تقصي" الهلال من دوري الأبطال.. وقرار آسيوي "يفاجئ" النصر

تاريخ النشر: 25/06/2021
32693
منذ سنتين
فضيحة إيرانية "تقصي" الهلال من دوري الأبطال.. وقرار آسيوي "يفاجئ" النصر

لا صوت يعلو هذه الأيام، إلا على ملعبي الهلال والنصر، في دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا 2021.

ويواجه النصر، في دور الـ16 من البطولة القارية، فريق تركتور سازي الإيراني، في الوقت الذي يضرب فيه الهلال، موعدًا ناريًا مع استقلال طهران.

والنصر كان من المقرر أن يخوض مباراة تراكتور، على ملعبه "مرسول بارك"، باعتباره متصدر مجموعته، بينما الهلال كان سيحط الرحال في طهران.

ولكن، بعض مسؤولي الاتحادين الآسيوي والسعودي، أكدوا لعب مباراتي الهلال والنصر، أمام الاستقلال وتراكتور على التوالي، في أرض محايدة.

* مفاجأة للنصر..

وفي هذا السباق، أعلن الإعلامي الرياضي فلاح القحطاني، خوض النصر، مباراة تراكتور سازي، على ملعبه "مرسول بارك"، بخلاف ما صرح به بعض المسؤولين.

وقال القحطاني في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "الاتحاد الآسيوي، وضع لوائح بطولة دوري الأبطال، قبل انطلاقتها.. والأندية المتأهلة لدور الـ16، ستلعب مبارياتها على أرض (المتصدر)؛ حسب النظام".

وأشار الإعلامي الرياضي، إلى أن التسريبات التي خرجت قبل يومين، غير صحيحة إطلاقًا، زاعمًا بوجود تعمد لتسريب مثل هذه الأخبار، لجس نبض النصراويين، ومدى قبولهم فكرة الأرض المحايدة.

* صدمة للهلال.. 

وعلى الجانب الهلالي، أصدر نادي الاستقلال، بيانًا رسميًا، يكشف فيه موقفه من اللعب أمام الزعيم، على أرض محايدة.

وكشف الاستقلال في بيانه، عن أنه يعمل مع المسؤولين في الاتحاد الآسيوي، لإقامة المواجهة أمام الهلال، في العاصمة الإيرانية طهران.

ولفت الفريق الإيراني، إلى أنه إذا فشلت محاولاته، لإقامة المباراة أمام الهلال، في طهران، فسيختار مدينة دبي الإماراتية، كأرض محايدة.

ومن ناحيته، شدد أحمد مدادي، الرئيس التنفيذي لنادي الاستقلال، على أن اللعب أمام الهلال، في إيران، حق أصيل، لن يتم التنازل عنه أبدًا.

وأعربت جماهير الهلال، عن تخوفها من خروج فريقها من بطولة دوري أبطال آسيا 2021، حال إقرار اللعب في إيران، نظرًا للأجواء المرعبة هناك، سواء كانت سياسية أو جماهيرية.

وطالب عشاق الزعيم، اتحاد الكرة السعودي، بالتحرك في أسرع وقت، لمنع ما اسموه "مؤامرة الاتحاد الآسيوي الجديدة"، وذلك بعد قرار 2020، والذي تم فيه استبعاد الهلال، من البطولة القارية.

جدير بالذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، استبعد الهلال، من بطولة دوري الأبطال، عام 2020، بعد إصابة أكثر من 17 لاعبًا في الفريق الأول لكرة القدم، بفيروس "كورونا" المستجد.

اقرأ أيضا

انتهت| الهلال أم النصر.. تيكسيرا "يختار" ناديه الجديد

النصر يخطف "صفقة الهلال".. بعد انتقال حمد الله إلى الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن