"الآسيوي" يفاجئ الهلال والنصر.. وينهي الجدل بشأن "الفار" والحضور الجماهيري

تاريخ النشر: 25/06/2021
6154
منذ سنتين
"الآسيوي" يفاجئ الهلال والنصر.. وينهي الجدل بشأن "الفار" والحضور الجماهيري

أوضح نضال بحران المتحدث الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، آلية العمل، في حال وقعت السعودية وإيران في مجموعة واحدة في التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

المنتخب السعودي الأول، تأهل إلى المرحلة الأخيرة ضمن منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023.

وقال نضال بحران في تصريحات تليفزيونية: "في حال وقعت السعودية وإيران في مجموعة واحدة في التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم هو من سيحدد المكان والملاعب وليس الاتحاد الآسيوي كون البطولة تقع تحت مظلة «فيفا» مباشرة".

وتطرق للحديث عن الأندية السعودية ومشاركتها في بطولة دوري أبطال آسيا، قائلا: "إدارة الاتحاد الآسيوي تشجع الدول المستضيفة لمباريات ثمن نهائي أبطال آسيا على استضافة الجماهير، نعطي الأولوية للوضع الصحي في تلك الدول ونتمنى أن يكون مناسباً لاستقبال الجماهير".

وتخطى نادي الهلال مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا، وتأهل إلى دور الـ 16 وصيفا عن المجموعة الأولى بـ 10 نقاط بفارق المواجهات المباشرة مع استقلال دوشنبه، بينما تأهل النصر متصدرا عن المجموعة الرابعة، بعدما حصد 11 نقطة.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد أعلن مواعيد مباريات دور الـ16، حيث تقرر أن يلتقي الهلال مع الاستقلال الإيراني على أرض محايدة، يوم 13 سبتمبر القادم، بينما سيلعب النصر مع تراكتور الإيراني على أرض محايدة أيضا يوم 14 من شهر سبتمبر القادم.

واستبعد المتحدث الرسمي للاتحاد الآسيوي، استخدام تقنية الفيديو في الدور القادم من البطولة، مؤكداً إقرار البدء في استخدام "الفار" بداية من دور الثمانية.

اقرأ أيضا

آل معمر "يفاجئ" جماهير النصر.. أين تقام المباراة الآسيوية؟

الآسيوي: الاستقلال يحدد مكان مواجهة الهلال.. والنصر يختار ملعب تراكتور

حمل تطبيق سعودي الآن