رحيل العمري عن النصر.. وسالم الدوسري "لن يجدد" مع الهلال بسبب محمد صلاح !

تاريخ النشر: 24/06/2021
24401
منذ سنتين
رحيل العمري عن النصر.. وسالم الدوسري "لن يجدد" مع الهلال بسبب محمد صلاح !

أثار الإعلامي الرياضي تركي الحربي، الجدل في الوسط الرياضي السعودي، عن "مستقبل" اللاعبين المحليين.

وشهدت الأعوام الثلاثة الماضية، طفرة هائلة في مستوى اللاعبين المحليين، خاصة بعد قرار وزارة الرياضة – هيئة الرياضة سابقًا –، إرسال عددًا منهم، إلى الدوري الإسباني.

واعتبر الحربي في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن هناك عدد من اللاعبين الخليجيين والسعوديين بالتحديد، كانوا من الممكن أن يصبحوا أفضل من النجم المصري الكبير محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي.

وأشار الإعلامي الرياضي، إلى أن حلم صلاح، كان اللعب في نادي الزمالك المصري، إلا أن ناديه "المغمور" المقاولون العرب، أراد الاستفادة من عقده، من خلال بيعه للأندية الأوروبية.

وأوضح الحربي، أن صلاح، انتقل أولًا إلى الدوري السويسري، ما ساعده على التألق، قبل الرحيل إلى إيطاليا وإنجلترا.

وشدد تركي الحربي، على أن الأندية الخليجية، والسعودية بالتحديد، على عكس المقاولون العرب، تقوم بزيادة العروض المالية للاعب، من أجل البقاء، وعدم الخروج للاحتراف.

ودعا الحربي بشكل غير مباشر، الأندية السعودية، بمنح الفرصة للاعبين السعوديين، للخروج إلى الاحتراف الأوروبي.

- إذًا.. من هم اللاعبين السعوديين المرشحين للاحتراف؟!

وستكون الفرصة متاحة أمام نجوم المملكة، لتسويق أنفسهم، خلال المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، والتي تنطلق خلال شهر يوليو القادم.

وتتواجد السعودية، في المجموعة الرابعة بأولمبياد طوكيو 2020، إلى جانب العملاق البرازيلي وألمانيا وكوتِ ديفوار.

ويرى كثير من المحللين، أن أبرز لاعب سعودي، قادر على تسويق نفسه في الأولمبياد، هو مدافع نادي النصر، عبدالإله العمري.

والعمري يقدم مستويات مبهرة مع النصر، كما يتمتع ببنية جسدية رائعة، جعلت معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السابق، يتنبأ له بالاحتراف الأوروبي.

وفي حال تلقيه عروض مغرية، فإن النصر، قد يستجيب لدعوة الحربي، بتركه يرحل، من أجل صناعة مجد مشابه لما يقوم به الفرعون المصري محمد صلاح.

* مستقبل سالم..

أما أعظم اللاعبين السعوديين في الوقت الحالي، وهو سالم الدوسري، فسيكون أمام فرصة أخيرة، لملامسة الأجواء الأوروبية، قبل الاعتزال، والسير على خطى صلاح.

والدوسري سيشارك مع الأخضر في الأولمبياد، ضمن الثلاثي "فوق السن"، وهو أكثر اللاعبين المؤهلين للاحتراف، خاصة أنه أثار إعجاب فياريال الإسباني، في الفترة الذي لعب فيها معارًا مع الفريق، من يناير إلى يوليو 2018.

وكان الدوسري، يرفض العودة إلى ناديه الهلال، بعد نهاية إعارته لفياريال، ويرغب في استكمال مشواره الأوروبي، وهو الأمر الذي قد يتمسك به هذه المرة، إذا تلقى عرضًا جديدًا، خاصة أن عقده مع الزعيم، ينتهي في يونيو 2022.

اقرأ أيضا

حمد الله يرفض صفقة النصر الجديدة.. و"يخون" آل معمر مع الهلال

الهلال يحسم صفقته الصيفية الثالثة.. "اسم محلي كبير"

حمل تطبيق سعودي الآن