5 صفقات محلية تشعل صراع النصر والهلال.. أبرزهم ظهير الاتحاد ومدافع الأهلي

تاريخ النشر: 21/06/2021
2684
منذ سنتين
5 صفقات محلية تشعل صراع النصر والهلال..  أبرزهم ظهير الاتحاد ومدافع الأهلي

تواجه بعض الأندية السعودية أزمات مالية كبير، تعصف بمكونات الفريق الأساسية من اللاعبين، تتمثل في وجود لاعبين محليين مميزين سيدخلون الفترة الحرة، التي تتيح لهم الانتقال لأي فريق آخر.

إضافة إلى ماسبق، فأن التزامات أندية مثل الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، تجاه لجنة الكفاءة المالية للأندية الرياضية، أجبرت بعض الإدارات الضعيفة ماليا، على خيار بيع اللاعبين من أجل استخراج شهادة الكفاءة المالية.

وفي السياق ذاته، فتحت بعض الأندية الضوء الأخضر أمام لاعبيها للرحيل بعد عدم تقديم المستوى المنتظر لدعم الفريق، ومبادلته بعناصر جديدة لتصحيح المسار.

ويستعرض سعودي سبورت أبرز اللاعبين المحليين الذين يمتلكون عروض للرحيل عن أنديتهم، في السطور التالية..

سعود عبد الحميد

ينتهي عقد سعود عبد الحميد مع الاتحاد في يونيو 2022، وسيدخل اللاعب الفترة الحرة في عقده بدءًا من أغسطس القادم.

كشفت تقارير عديدة، عن تلقي اللاعب الواعد سعود عبد الحميد صاحب الـ 21 عاما ظهير أيمن نادي الاتحاد، أكثر من عرض للرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية، على رأسها ناديي الهلال والنصر والأهلي، بخلاف عدة أندية أخرى.

وهذا تردد بكثرة، خاصة بعدما أفادت التقارير أن هناك خلاف بينه وبين إدارة النادي حول المقابل المادي للتجديد، إذ قدمت الإدارة له 4 ملايين ريال، في حين أنه يمتلك عرضًا بـ7 ملايين.

في الوقت ذاته، إدارة الاتحاد تواجه أزمة تكمن في دخول عدد من اللاعبين المحليين في فترة الستة الأشهر الحرة، والتي ستسمح لهم بالانتقال والتوقيع مع أي نادي آخر، على أن يكون انتقالهم في نهاية الموسم، فضلا عن عجزها عن سداد الديون التي وصلت إلى 140304083 ريال سعودي من أجل الكفاءة المالية.

فواز القرني

ينتهي عقد حارس المرمى فواز القرني مع الاتحاد، بنهاية عام 2022، ويعد صاحب الـ29 عامًا أحد أبناء قلعة العميد، فقد تم تصعيده إلى الفريق الأول عام 2011، وقد شارك في 117 مباراة حتى الآن، استقبل خلالها 169 هدفًا وخرج بشباك نظيفة في 26 مباراة.

ويعاني فواز القرني من عدم المشاركة مع الاتحاد، حيث أن الموسم الماضي شارك لبضع دقائق فقط، في ظل تألق الحارس البرازيلي مارسيلو جروهي.

فواز فاجيء جمهور الاتحاد، بتصريحات صادمة عن كواليس داخل الفريق مطالبا بالرحيل عن النادي من أجل المشاركة للعودة لتمثيل المنتخب الوطني السعودي.

ومن جهة آخرى، أشار حسن العتيبي وكيل أعمال فواز القرني، إلى أن هناك 3 أندية تواصلت مع حارس المرمى بشكل ودي وأبدت رغبتها في التعاقد معه، وهو لا يمانع الانتقال لأي منها، الثلاثة أندية مرحب بها في حال موافقة نادي الاتحاد.

يحيى الشهري

غادر يحيى الشهري صفوف نادي النصر، عقب انتهاء الموسم المنصرم، بعد رحلة طويلة مع العالمي توِج خلالها بالعديد من البطولات.

الشهري يمتلك 4 عروض من أجل ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، من أندية الاتفاق والشباب والاتحاد والأهلي.

وترددت آنباء خلال الفترة الحالية، عن احتمالية ارتداء يحيى الشهري قميص الاتحاد أو الشباب، خاصة بعد أبدى رغبته في اللعب بدوري أبطال آسيا، ما أطاح بأحلام الأهلي والاتفاق في ضمه.

هتان باهبري

بدأ هتان باهبري مسيرته الكروية مع نادي الاتحاد خلال الفترة من 2011 إلى 2014، ثم إلى نادي الخليج ومنه لفريق الشباب خلال الفترة ما بين 2016 إلى 2019 قبل انتقاله إلى الهلال بعقد ينتهي في يونيو 2022.

سيدخل هتان باهبري الفترة الحرة التي تتيح له الانتقال إلى صفوف أي نادٍ دون الرجوع إلى فريقه في مطلع شهر أغسطس المقبل.

وفقا لتقارير صحفية، اليوم الأحد، فأن هتان باهبري سيغادر الهلال الموسم المُقبل، وسيكون بين الشباب أو أندية جدة، والأقرب انتقاله لصفوف الاتحاد.

محمد آل فتيل

ينتهي عقد محمد آل فتيل صاحب الـ29 عامًا مع الأهلي، بعد أسبوعين تقريبا من الآن، وهو ما يتيح له الرحيل بشكل مجاني.

وترددت آنباء أن آل فتيل، رفض عرض أخير من إدارة الأهلي لتجديد عقده، كان سيحصل بموجبه على 5 ملايين ريال في الموسم الواحد، وهو ما يبرهن على رحيله بنسبة كبيرة.

في الوقت ذاته، ربطت تقارير صحفية، بين اسم آل فتيل ونادي النصر الموسم القادم، حيث أفادت أن العالمي قدم عرضا مغريا للمدافع أقوى مما قدمه ناديه الأهلي.

حمل تطبيق سعودي الآن