حصاد كوبا أمريكا.. كل ما تريد معرفته عن الجولة الثانية من دور المجموعات

تاريخ النشر: 19/06/2021
137
منذ سنتين
حصاد كوبا أمريكا.. كل ما تريد معرفته عن الجولة الثانية من دور المجموعات

انتهت، صباح اليوم السبت، منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في مسابقة كوبا أمريكا 2021.

والنسخة الحالية من كوبا أمريكا، المقامة على الأراضي البرازيلية، أثارت الجدل قبل أن تبدأ، بعدما انسحبت كل من كولومبيا والأرجنتين من استضافتها، الأولى بسبب اضطرابات مدنية، فيما عانت الأخيرة من انتشار فيروس كورونا.

في "سعودي سبورت"، نستعرض لكم خلال السطور التالية، كل ما تود معرفته عن الجولة الثانية..

أولًا، تم تقسيم منتخبات قارة أمريكا الجنوبية الـ10 على مجموعتين، ضمت كل منهما، 5 منتخبات، يتأهل منها إلى الدور ثمن النهائي، 4 من كل مجموعة.

وهكذا.. تكون هناك جولة فارغة، "باي"، بالنسبة إلى كل منتخب، لذا لم تشارك الإكوادور وباراجواي في الجولة الثانية.

*ترتيب المجموعتين:

- ترتيب المجموعة الأولى:

1- البرازيل: 6 نقاط، من مباراتين.

2- كولومبيا: 4 نقاط، من مباراتين.

3- فنزويلا: نقطة، من مباراتين.

4- الإكوادور: صفر، من مباراة واحدة.

5- بيرو: صفر، من مباراة واحدة.

- ترتيب المجموعة الثانية:

1- الأرجنتين: 4 نقاط، من مباراتين.

2- تشيلي: 4 نقاط، من مباراتين.

3- باراجواي: 3 نقاط، من مباراة واحدة.

4- أوروجواي: صفر، من مباراة واحدة.

5- بوليفيا: صفر، من مباراتين.

*مباريات الجولة الثالثة:

- مباريات المجموعة الأولى:

1- فنزويلا × الإكوادور

2- كولومبيا × بيرو

- مباريات المجموعة الثانية:

1- أوروجواي × تشيلي

2- الأرجنتين × باراجواي

وعلى مستوى الهدافين، استطاع كل من الباراجواياني أنخيل روميرو والبرازيلي نيمار، تسجيل هدفين، فيما يبقى المنافسون الآخرون بهدف واحد فقط.

وبالنظر إلى الأرقام القياسية في أول جولتين، استطاع إدواردو فارجاس، نجم تشيلي، الوصول إلى الهدف رقم 13 في كوبا أمريكا، كأكثر اللاعبين الحاليين غير المعتزلين، تسجيلًا في المسابقة القارية، بينما تفصله 4 أهداف فقط، حتى يصبح الهداف التاريخي لها.

من جانبه، يواصل نيمار مطاردة بيليه، حيث قلص البرازيلي صاحب الـ68 هدفًا دوليًا، الفارق إلى 9 أهداف فقط، في قائمة هدافي السليساو تاريخيًا.

واستطاع والكر فارينيز، حارس مرمى فنزويلا، التصدي لـ8 تسديدات في لقاء واحد أمام كولومبيا، ما لم يحدث منذ نسخة عام 2007، فيما سجل بن بيريرتون أول أهدافه الدولية مع تشيلي أمام بوليفيا، إضافة إلى إيفرتون ربيريو، نجم البرازيل الذي هز شباك بيرو.

وبالتركيز على ليونيل ميسي، أصبح نجم برشلونة، أكثر من يسجل للمنتخب الأرجنتيني على الإطلاق، في المباريات الرسمية برصيد 39 هدفًا، محطمًا رقم جابريل باتيستوتا، 38 هدفًا، كما بات أكثر من يصنع أهدافًا في تاريخ كوبا أمريكا بـ13 هدفًا.

وعند إلقاء الضوء على مشاركات محترفينا من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في كوبا أمريكا، يظهر تألق كاكو، نجم التعاون، الذي حاز جائزة أفضل لاعب في مباراة باراجواي ضد بوليفيا في الجولة الأولى، كما سجل هدفًا.

أندريه كاريلو وكريستيان كويفا، ثنائي الهلال والفتح على الترتيب، شاركا ضد البرازيل، لكن بمستوى مخيب جدًا، فيما جلس جوستافو كويلار، متوسط الزعيم، على مقاعد بدلاء كولومبيا أمام بوليفيا، مكتفيًا بالمشاركة 8 دقائق فقط ضد الإكوادور في الجولة الأولى.

ولم يستطع مارتن كامبانيا، حارس مرمى الباطن، في المشاركة مع أوروجواي ضد الأرجنتين، بسبب تواجد المخضرم فيرناندو موسليرا، الذي يحظى دومًا بثقة المدير الفني أوسكار تاباريز.

إجمالًا، ضمنت البرازيل تأهلها إلى الدور ثمن النهائي، فيما اقترب كل من الأرجنتين وتشيلي إلى تحقيق الهدف ذاته، بانتصارهما في الجولة القادمة.

اقرأ أيضا

رسائل ساخنة.. ما الذي قاله ميسي لـ"سواريز" في لقاء كوبا أمريكا؟

عيون كوبا أمريكا| مدرب عجوز واحتفال خاص.. وميسي يلتقي صديقه سواريز

حمل تطبيق سعودي الآن