"توثيق البطولات منذ 56 والرد على رئيس الهلال".. تصريحات نارية من المسحل

تاريخ النشر: 19/06/2021
4371
منذ سنتين
"توثيق البطولات منذ 56 والرد على رئيس الهلال".. تصريحات نارية من المسحل

أكد ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن الاتحاد لم يتلق أي توجيهات من وزارة الرياضة بشأن توثيق البطولات.

وجاء ذلك ردًا على تصريحات فهد بن نافل، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، قبل 8 أيام، بشأن توثيق البطولات.

وأضاف المسحل، خلال تصريحات لـ"الرياضية"، أن الاتحاد السعودي بدأ فعليًا في توثيق البطولات، ولكن الأمر توقف بسبب جائحة كورونا، وسيتم استئناف العمل والكشف عن آلية التوثيق في الفترة القادمة.

ونوه المسحل بأن كرة القدم بدأت قبل تأسيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، مبينًا أنه منذ تأسيس الاتحاد في 1956 حتى الآن، وهناك تاريخ ثري يستحق التوثيق، وسيتم رصد كافة البطولات التي جرت في تاريخ الاتحاد، وإطلاع الجماهير على النتائج، كما سيتم الاستعانة بالمؤرخين وأصحاب الوثائق في هذا الأمر.

وعن بطولات ما قبل تأسيس الاتحاد، قال المسحل "نحن مسئولون عن اتحاد القدم، أما موضوع بداية كرة القدم في المملكة، فهذا الأمر يخص أطرافًا عديدة، ولم يكن هناك بطولات كثيرة قبل التأسيس، فأول بطولة لكأس الملك جرت بعد تأسيس الاتحاد، ولن يتم إلغاء أي حقبة من تاريخ كرة القدم في السعودية، ولكننا مسئولون عن اتحاد القدم ويهمنا توثيقه".

وذكر المسحل أن توثيق بطولة كأس الملك من قبل اتحاد القدم، يرجع إلى إشرافهم على المسابقة، ولكن الدوري يتبع رابطة الدوري السعودي للمحترفين، وسيتم التعاون مع الرابطة إذا كان لديهم مرئيات معينة، منوهًا بأن التاريخ معروف للجميع تقريبًا خلال 65 أو 66 عامًا، وليس هناك صعوبة في عدم توثيقه، ومن ثم الإعلان عن النتائج بشكل شفاف.

اقرأ أيضا

"توثيق البطولات سيفضح الأندية والتحكيم سرق ألقاب كبرى من الأهلي".. أبو داوود يفجرها

صباحات الهلال| سخرية من النصر في حساب البطولات وتوثيقها للزعيم

حمل تطبيق سعودي الآن