مستجدات هامة في أزمة الكفاءة المالية.. "نجاة النصر والأهلي وسقوط الاتحاد"

تاريخ النشر: 16/06/2021
2047
منذ سنتين
مستجدات هامة في أزمة الكفاءة المالية.. "نجاة النصر والأهلي وسقوط الاتحاد"

كشف الإعلامي محمد النمري، آخر المستجدات، حول أزمة الكفاءة المالية، والتي يعاني منها أندية "الأهلي، الاتحاد، النصر"، وبشكل أقل الهلال.

والاتحاد مطالب بسداد ما يقارب من 140 مليون ريال، بينما النصر يحتاج لسداد 135 مليون ريال، ويعاني الأهلي من ديون تصل إلى 124 مليون ريال.

وشملت هذه الالتزامات التي أعلنتها اللجنة عددًا من البنود الخاصة بذلك؛ وهي (ذمم دائنة "لاعبين"، ذمم دائنة "أندية رياضية"، ذمم دائنة "موظفين ومدربين"، رواتب لاعبين، رواتب موظفين ومدربين، مستحقات قضايا صادر بها قرارات نهائية)، وتختص هذه البنود بكافة الأنشطة في أندية دوري المحترفين، شريطة عدم جدولة أي رواتب، هذا وسيحصل النادي الذي يستوفي هذه الالتزامات على شهادة الكفاءة المالية، على أن يكون آخر موعد للوفاء بها 21 أغسطس 2021.

* توضيح الموقف

وأكد النمري، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن فريقي النصر والأهلي، سينجحوا في تسديد الديوان، وبالتالي استخراج شهادة الكفاءة المالية، وتسجيل لاعبين جدد، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأعلن الإعلامي الرياضي، عدم نجاح الاتحاد، لحد الآن، في جمع المبالغ المطلوبة، لكي يحصل على شهادة الكفاءة المالية، وهي ما يعني أن العميد لن يستطيع تسجيل أي صفقة جديدة.

وفي الساعات الماضية، زعمت تقارير صحفية، عدم نية الاتحاد، في ضم أى لاعب محترف للفريق، مع الاعتماد على الأجانب المتواجدين من الموسم المنصرم، وهو ما يؤكده النمري بحديثه.

جدير بالذكر أن النصر أعلن في وقتٍ سابق، التعاقد مع البرازيلي أنديرسون تاليسكا، صانع ألعاب نادي جوانجزو إيفرجراند الصيني، بالإضافة إلى المهاجم الكاميروني فينسنت أبوبكر، من بشكتاش التركي.

بينما أعلن الأهلي، رحيل الثنائي، "البرازيلي لوكاس ليما، والسنغالي مباي نياينج"، ولم ينجح حتي الآن، في إتمام صفقة جديدة.

حمل تطبيق سعودي الآن