الكاميرون "تنقذ" نجم النصر من فضيحة أخلاقية كبرى.. قرار رسمي

تاريخ النشر: 16/06/2021
2925
منذ سنتين
الكاميرون "تنقذ" نجم النصر من فضيحة أخلاقية كبرى.. قرار رسمي

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي، في الوقت الحالي، إلا على قضية الكاميروني فينسنت أبوبكر، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

والنصر أعلن في وقتٍ سابق، التعاقد مع أبوبكر، لمدة 3 سنوات قادمة، حتى يونيو 2024، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع بشكتاش التركي.

ومع الأيام الأولى من انتقاله إلى النصر، فجرت تقارير صحفية، مُفاجأة من العيار الثقيل، بإعلانها تورط أبوبكر، في "تلاعب" مع مواطنه جيان كلود بيلونج، مدافع فريق هاتاي سبور التركي.

ووفقًا لهذه الاتهامات، طلب مهاجم النصر الجديد، من بيلونج، تسهيل فوز بشكتاش على هاتاي سبور، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الدوري التركي، وهو ما تم بالفعل، حيث انتهى اللقاء بـ(7-0).

وفي مقابل هذه التسهيلات، توسط فينسنت أبوبكر، لدى المدير الفني للكاميرون، من أجل استدعاء بيلونج، إلى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم.

* رد رسمي..

من ناحيته، أصدر الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، بيانًا رسميًا عاجلًا، يرد فيه على الاتهامات الموجهة إلى أبوبكر وبيلونج، من الصحافة التركية.

وكشف الاتحاد الكاميروني، عن تواصله مع أنطونيو كونسيساو، المدير الفني للمنتخب الوطني، والذي أكد أن اختيار اللاعبين، هي مسؤوليته، دون تدخل أي شخص، حيث يتم على أساس الجدارة والأداء الرياضي.


وأعلن اتحاد الكرة المحلي، تصعيد القضية ضد كل من استهدف أبوبكر وبيلونج، باتهامات باطلة وتلميحات سخيفة، مؤكدًا أن اللاعبين يتميزان بسلوك رياضي رائع، وأخلاقيات لا تشوبها شائبة.

وفي النهاية، أعرب الاتحاد الكاميروني، عن ثقته التامة في أبوبكر وبيلونج، وقدرتهما على تجاوز هذه المحنة الصعبة.

حمل تطبيق سعودي الآن