السعودية بدون حراس.. الحبسي: لا يوجد بديل لأسطورة الهلال

تاريخ النشر: 15/06/2021
1892
منذ سنتين
السعودية بدون حراس.. الحبسي: لا يوجد بديل لأسطورة الهلال

أكد علي الحبسي، حارس مرمى الهلال والمنتخب العماني السابق، أن السعودية حتى الآن، لم تجد البديل المميز لمحمد الدعيع، أسطورة الزعيم السابق، مؤكدًا أن بيئة دوري المحترفين، تساعد على التميز.

وخاض الحبسي تجربة احترافية، في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في الفترة من 2017 إلى 2019.

وقال الحبسي، خلال تصريحات لصحيفة "الرياض": "في الفترة الأخيرة بعد اعتزال الدعيع، لم يكن هناك اسم مميز في حراسة مرمى السعودية، والدليل على ذلك، لم نجد حارس استطاع المشاركة بشكل ثابت مع الأخضر".

وتابع: "من المهم جدًا أن تهتم الكرة السعودية في مركز الحراسة، والاختمام بهذا المركز يكون في مراجل البدايات للجارس في الفئات السنية، من خلال جلب مدربين دوي كفاءة عالية، قادرين على تنمية وصقل مواهب الحراس بطرقهم المختلفة".

وأكد لاعب الهلال السابق، أن وجود الحراس الأجانب في دوري المحترفين، يساعد على تطوير اللاعب المحلي، من خلال الاستفادة من التجارب السابقة لهم.

وعن بيئة دوري المحترفين، قال الحبسي: "الدوري السعودي مميزة، ومتوفر به كل الأشياي لتطوير مستويات اللاعبين السعودين في مختلف مراكز اللعب، ووجود اللاعبين الأجانب أصحاب الخبرات، بجانب المدربين الكبار، يساعد على إبراز اللاعب السعودي".

ويُعد علي الحبسي، أنجح لاعب خليجي، في الملاعب الأوروبية، حيث لعب لسنوات عديدة، في أندية إنجلترا "بولتون وويغان وبرايتون وريدنج ووست بروميتش".

اقرأ أيضا

نجم النصر يسخر من أسطورة الهلال.. فيديو "أغضب" الوسط الرياضي

طلب هام من أسطورة الهلال بشأن الطائي

حمل تطبيق سعودي الآن