الآسيوي "يصدم" النصر ويفاجئ الهلال.. قرار جديد

تاريخ النشر: 11/06/2021
18959
منذ سنتين
الآسيوي "يصدم" النصر ويفاجئ الهلال.. قرار جديد

فاجأ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ناديي الهلال والنصر، بقرار جديد، عن مسابقة دوري الأبطال، في نسختها الحالية "2021".

وتأهل النصر، إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2021، بعد تصدر المجموعة الرابعة، بينما صعد الهلال، لنفس الدور، كأحد أفضل الأندية أصحاب المركز الثاني.

وتحت عنوان "خاص"، كشفت صحيفة "الشبابية"، عن استقرار الاتحاد الآسيوي، على إقامة الأدوار الإقصائية من البطولة القارية للأندية، بنظام التجمع في بلد واحد.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الاتحاد القاري، سيُعلن عن البلد المستضيفة للبطولة، في النصف الأول من شهر يوليو القادم.

* صدمة للنصر..

وهذا القرار، بمثابة الصدمة لنادي النصر، ومجلس إدارته، برئاسة مسلي آل معمر، والذي يستهدف تحقيق دوري أبطال آسيا، للمرة الأولى في تاريخه.

ويواجه النصر، في دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا، نادي تركتور سازي الإيراني، حيث كان من المقرر إقامته من مباراة واحدة، تُلعب في السعودية، باعتبار أن العالمي، متصدر مجموعته.

ونظرًا للقرارات السابقة، بلعب مباريات الأندية السعودية والإيرانية، في أرض محايدة، فإن "الآسيوي"، كان يدرس تغيير مكان لقاء النصر وتراكتور سازي.

ولكن، إدارة النصر، رفضت اقتراح "الآسيوي"، وهددت بتصعيد القضية، متمسكة بحقها في اللعب، داخل الأراضي السعودية؛ حسب لوائح البطولة.

والآن.. إذا صدقت تقارير إقامة البطولة في دولة واحدة، وفي حال لم تحصل السعودية، على حق الاستضافة، فإن النصر سيتعرض لصدمة كبرى، بعدم لعب لقاء تراكتور، على أرضه.

أما الهلال، فإن قرار إقامة دوري أبطال آسيا، في دولة واحدة، بنظام التجمع، سينقذه من السفر إلى إيران، واللعب هناك.

وكان من المقرر أن يواجه الهلال، فريق استقلال طهران، في دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا، حيث أن المباراة كانت ستلعب في إيران، باعتبار أن الزعيم، صعد كـ"وصيف" لمجموعته، وليس متصدرًا.

اقرأ أيضا

4 صفقات جديدة في الهلال.. وبن نافل يتفق مع البلطان ضد النصر

"سعود عبدالحميد من الاتحاد إلى النصر والغنام للأهلي".. تطورات مثيرة تشعل الميركاتو

حمل تطبيق سعودي الآن