رسميا.. الاتفاق يدخل موسوعة جينيس بـ"سلام"

تاريخ النشر: 10/06/2021
254
منذ سنتين
رسميا.. الاتفاق يدخل موسوعة جينيس بـ"سلام"

أعلن نادي الاتفاق عن دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد نجاح النادي في تنفيذ وتركيب اللوحة الجدارية الفنية، التي حملت كلمة "سلام".

ونفذ نادي الاتفاق جدارية "سلام" باللغة العربية، بطول 60 متر مربع، بداخل الملعب الرئيس، ملعب عبد الله الدبل، بالنادي، باستخدام العبوات البلاستيكية التي حملت ألوان النادي "الأخضر والأحمر".

ودخل الاتفاق موسوعة جينيس رسميًا، في عمل أكبر كلمة بالعبوات البلاستيكية تتكون من إجمالي 5387 عبوة بلاستيكية، في إنجاز جاء تتويجًا لمبادرة "اتفقنا ندورها"، التي أطلقها النادي مؤخرًا، ممثلًا بإدارة المسئولية الاجتماعية، تم خلالها جمع أكثر من 70 ألف علبة ماء بلاستيكية، بمشاركة 100 متطوع، بعدد ساعات تجاوزت 5000 ساعة تطوعية طوال البرنامج، والمساهمة بتنظيف مسافة 27 كيلومترًا من شواطئ المنطقة الشرقية، وبمشاركة أكثر من 50 عائلة في هذه المبادرة، ونجحت في المساهمة بإعادة وتدوير أكثر من 1000 كيلوجرام من النفايات البلاستيكية.

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة نادي الاتفاق، خالد بن عبد الله الدبل، أن النادي أضاف لقبًا عالميًا جديدًا لرياضة المملكة العربية السعودية في جينيس للأرقام القياسية، من خلال جدارية سلام بتشكيل أكبر كلمة من العبوات البلاستيكية، والتي بدأت فكرتها بإطلاق مبادرة (اتفقنا ندورها) للتقليل من نسبة التلوث البلاستيكي في المجتمع، من خلال جمع المخلفات البلاستيكية وإعادة تدويرها، بما يعود بالنفع على المجتمع وحفاظًا على البيئة وتحقيق أهداف التنمية لرؤية المملكة 2030 في تعزيز ثقافة التدوير.

وبين الدبل أن هذا الإنجاز المجتمعي جاء تتويجًا للدعم اللامحدود للرياضة والرياضيين من قِبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، قائد الرؤية وملهم الشباب، للبذل والعمل من أجل مستقبل الوطن ورفع اسمه في كافة المحافل الدولية.

وقدم الدبل شكره أيضًا لسمو أمير المنطقة الشرقية، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، على دعمها اللامحدود لأندية المنطقة في سبيل تحقيق الانجازات على مختلف الاصعدة، ورعايته الدائمة للمبادرات المجتمعية ومتابعته لها، وما حققه الاتفاق اليوم هو جزء من دعم سموه لنادي الاتفاق، وأكمل الدبل شكره لنائب أمير المنطقة، صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، على دعمه ومساندته الدائمة للأندية الرياضية والمبادرات المجتمعية بالمنطقة.

ورفع الدبل شكره لسمو وزير الرياضة، صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، على متابعته للنشاط الرياضي والاجتماعي والثقافي في الأندية السعودية، ودعمه الكبير لملف الاتفاق لتحقيق لقب جينيس للأرقام القياسية.

وشكر الدبل إدارة المسؤولية الاجتماعية بالنادي وكافة أعضاء المبادرة والمتطوعين والأسر المشاركة في إنجاحها، وعلى عملهم المتواصل في نشر الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة من التلوث، وجهودهم النوعية خلال فترة المبادرة من جمع للعلب البلاستيكية وإعادة تدويرها.

اقرأ أيضا

الاتفاق يكشف كل صغيرة وكبيرة تخص فرق الكرة بالنادي

الفيصلي يعلن ضم جوهرة النصر.. والتعاقد مع نجم الاتفاق

حمل تطبيق سعودي الآن