قرار عاجل.. النصر يشارك في كأس العالم للأندية و"الهلال لن يصمت"

تاريخ النشر: 08/06/2021
11885
منذ سنتين
قرار عاجل.. النصر يشارك في كأس العالم للأندية و"الهلال لن يصمت"

فجر الإعلامي والناقد الرياضي محمد أبو هداية، مفاجأة الموسم المدوية، قبل انطلاق منافسات دوري المحترفين السعودي 2021-2022.

وبدأت جميع الأندية السعودية، الاستعداد للموسم الرياضي الجديد، والذي ينطلق منتصف أغسطس القادم، في محاولة لانتزاع لقب الدوري، من الهلال.

وتحت عنوان "معلومة خاصة"، كشف أبو هداية في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن بطل دوري المحترفين 2021-2022، ربما يشارك في كأس العالم للأندية، بشكل مباشر.

وأوضح الإعلامي الرياضي، أن قرار مشاركة بطل دوري المحترفين، في كأس العالم للأندية، لم يحسم بعد، ولكنه وشيك للغاية.

وأثارت تغريدة أبو هداية، الجدل في الوسط الرياضي السعودي، خاصة أن النظام الجديد لكأس العالم للأندية، والتي تستضيفه الصين، في العام القادم، ينص على تأهل بطل الدولة المستضيفة، بالإضافة إلى حامل لقب دوري أبطال آسيا ووصيفه. 

وبالتالي، فإن محمد أبو هداية، قد يكون وصلت إليه معلومات، باحتمالية سحب تنظيم كأس العالم للأندية، من الصين، ومنحها إلى المملكة العربية السعودية.

والصين أصبحت مهددة بخسارة تنظيم العديد من البطولات والأحداث الرياضية؛ بسبب تسببها في انتشار فيروس "كورونا" المستجد، في الوقت التي وصلت فيه المملكة، إلى ريادة العالم، في كافة المجالات.

* الهلال أم النصر..

وإذا صحت هذه المعلومة، فإن الهلال أو النصر، سيكونا أقرب ناديين للمشاركة في كأس العالم للأندية، من خلال التتويج بلقب دوري المحترفين.

والهلال استعد للموسم الرياضي الجديد 2021-2022 بقوة، من خلال التعاقد مع المدير الفني البرتغالي ليوناردو جارديم، بالإضافة إلى ظهير القادسية الشاب حمد اليامي، والمهاجم المالي موسى ماريجا، من بورتو.

أما النصر، رد بشراسة، بحسمه التعاقد مع صانع الألعاب البرازيلي أنديرسون تاليسكا، من جوانجزو إيفرجراند الصيني، والمهاجم الكاميروني فينسنت أبوبكر، المنتهي عقده مع بشكتاش التركي.

ولكن، أغلبية النقاد والمحللين الرياضيين، يرشحوا النصر، أكثر من الهلال، للتتويج بلقب دوري المحترفين، الموسم القادم، خاصة في وجود الداعم والرمز، صاحب السمو الملكي، الأمير خالد بن فهد، لذلك فقد يتواجد العالمي، للمرة الثانية في تاريخه، بمونديال الأندية.

اقرأ أيضا

بن نافل يضم "ثنائي النصر والاتحاد" إلى الهلال.. ويحرم آل معمر من صفقات مدوية

آل معمر "يؤدب" حمد الله في النصر.. ويحسم صفقة تبادلية تاريخية

حمل تطبيق سعودي الآن