"إلغاء" الهبوط.. وزيادة عدد أندية دوري المحترفين السعودي

تاريخ النشر: 05/06/2021
19676
منذ سنتين
"إلغاء" الهبوط.. وزيادة عدد أندية دوري المحترفين السعودي

في مفاجأة من العيار الثقيل، يدرس الاتحاد السعودي لكرة القدم، زيادة عدد أندية دوري المحترفين، في الموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

ومنذ موسم 2018-2019، و16 ناديًا يشاركون في دوري المحترفين السعودي، بعد أن كان يُلعب بـ14 فريقًا فقط.

ووفقًا لصحيفة "الاقتصادية"، تقدمت الأندية "الهابطة" إلى الدرجة الأولى، بنهاية موسم 2020-2021، بطلب إلى اتحاد الكرة، لإلغاء "الهبوط"، وزيادة عدد الأندية، إلى 20 بدلًا من 16.

وهبطت أندية القادسية والوحدة والعين، إلى دوري الدرجة الأولى، وذلك بعد نهاية موسم 2020-2021، باحتلالها المراكز من 14 إلى 16.

بينما حجزت أندية الحزم والفيحاء والطائي، الثلاث بطاقات المؤهلة إلى دوري المحترفين، في الموسم الرياضي الجديد.

- إذًا.. لماذا تقدمت الأندية "الهابطة" بطلب لزيادة فرق دوري المحترفين؟!

حسب الصحيفة، بررت الأندية المذكورة، مقترحها بوجود اختلال في "عدالة المنافسة"، خلال الجولات الأخيرة من البطولة، من خلال تأجيل مباريات؛ من بينها مباراة الباطن وضمك، في الجولة قبل الأخيرة، والتي على إثرها تضررت بعض الفرق، وكذلك الأخطاء التحكيمية التي أثرت في مباريات الأسبوع الأخير.

وكانت إدارة العين، أول المطالبين بهذه الزيادة، حيث قال سليمان الغامدي، نائب رئيس النادي لـ"الشرق الأوسط"، إن الفترة الزمنية الفاصلة بين نهاية النسخة قبل الماضية، من دوري الأولى، وانطلاق دوري المحترفين، الذي اختتم مؤخرًا، لم تكن كافيه للإعداد أبدًا، للفرق الصاعدة.

وصعدت أندية العين والقادسية والباطن، إلى دوري المحترفين، في موسم 2020-2021، حيث هبطت جميعًا، باستثناء الأخير.

وقرر الاتحاد السعودي، الأخذ برأي المدير الفني للمنتخب الأول، الفرنسي هيرفي رينارد، في ظل وجود مشاركات متعددة للأخضر، ومن أبرزها التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال 2022، وكذلك بطولة كأس العرب، في ديسمبر المقبل.

حمل تطبيق سعودي الآن