قنبلة| الهلال يخطف نجم الإمارات من النصر.. "ليس مبخوت"

تاريخ النشر: 04/06/2021
5623
منذ سنتين
قنبلة| الهلال يخطف نجم الإمارات من النصر.. "ليس مبخوت"

يكثف مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، من عمله، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، بصفقات كبرى، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2021-2022.

والهلال أعلن في وقتٍ سابق، التعاقد مع المدير الفني البرتغالي ليوناردو جارديم، بالإضافة إلى ظهير أيمن القادسية الشاب حمد اليامي، والمهاجم المالي موسى ماريجا، من بورتو البرتغالي.

ووفقًا لآخر التقارير، تبحث الإدارة الهلالية، عن محترف أجنبي جديد، يجيد في صناعة اللعب، وعلى الجناح، ليحل بدلًا من الأرجنتيني لوسيانو فييتو أو الإيطالي سيباستيان جيوفينكو.

وتفاضل إدارة النصر، بين جيوفينكو أو فييتو، من أجل الرحيل عن الفريق الأول لكرة القدم، في الصيف الحالي، ولكن الكفة تميل للاعب الأرجنتيني، الذي لم يقدم أي إضافة فنية، منذ الانضمام إلى الفريق، في صيف 2020.

* بديل فييتو..

ورغم عدم الإعلان عن "هوية" فييتو، حتى الآن، إلا أن الأنظار تتجه إلى النجم البرازيلي، الحاصل على الجنسية الإماراتية، فابيو ليما.

وتقارير إماراتية كشفت في الأيام الماضية، عن اهتمام نادي عاصمي، في المملكة العربية السعودية، بالحصول على ليما "27 سنة"، والذي يلعب في صفوف الوصل.

وعلى مدار عام كامل، كان النجم ذو الأصول الإماراتية، يحظى باهتمام النصر، ولكن إدارة الأخير، توجه أنظارها الآن إلى خيارات الأخرى، ما يرجح أن الهلال، هو المقصود من النادي العاصمي، الذي يهتم بالحصول على خدمات ليما، في الصيف الحالي.

وليما يلعب في نادي الوصل الإماراتي، منذ عام 2014، حيث سجل 131 هدفًا، وصنع 43 آخرين، خلال 166 مباراة رسمية مع الفريق الأول لكرة القدم.

وبعد حصوله على الجنسية الإماراتية، انضم ليما، إلى المنتخب الوطني، وبالتحديد في أكتوبر 2020، حيث سجل 3 أهداف، وصنع 2 آخرين، خلال 7 مباريات.

وفي المباراة الأخيرة للمنتخب الإماراتي، أمام ماليزيا، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، حقق ليما، أرقامًا رائعة للغاية؛ على النحو التالي:

- لعب: 90 دقيقة.

- سجل: هدفان.

- تسديدات: 4.

- مراوغات ناجحة: 4.

- تمريرات صحيحة: 91.7%.

- الالتحامات الناجحة: 5 من 6.

- التقييم: 9.8.

ويرى كثيرون، أن فابيو ليما، قادر على لقيام بأدوار لوسيانو فييتو، وبشكل أفضل بكثير، في حال انضمامه إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال.

حمل تطبيق سعودي الآن