المريسل يهنيء "نفسه" بمناسبة تعاقد الهلال مع جارديم

تاريخ النشر: 01/06/2021
1341
منذ سنتين
المريسل يهنيء "نفسه" بمناسبة تعاقد الهلال مع جارديم

هنأ الناقد الرياضي عبدالعزيز المريسل، اليوم الثلاثاء، نفسه بمناسبة تعاقد مجلس إدارة نادي الهلال مع المدرب البرتغالي ليونارد جارديم لقيادة الفريق الموسم القادم.

أعلن نادي الهلال، رسميًا، إسناد مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم إلى المدير الفني البرتغالي ليوناردو جارديم، لمدة موسم قابل للتجديد، وتكفل بالعقد الأمير الوليد بن طلال.

ورحب عبدالعزيز المريسل عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بقدوم المدرب البرتغالي جارديم لتولي مهمة تدريب فريق الهلال.

وأعاد الناقد الرياضي نشر تغريدة سابقة له تعود ليوم 22 مايو الماضي أشار خلالها لتوقيع الزعيم مع المدرب البرتغالي، معلقا: "أهلا جارديم، مدرب كبير كسبه الدوري السعودي و نادي الهلال، أهنئ الأستاذ فهد بن نافل على هذه الصفقة، لكني أهنئ نفسي أيضاً على السبق الصحفي".

جارديم يعشق اللاعبين المهاريين ويفضل منحهم الحرية في الملعب، ويغير من أماكن اللعب، حيث يدرب اللاعبين على مراكز مختلفة عن مراكزهم الأصلية، كما فعل مع فابينهو الذي حوله من الدفاع إلى خط الوسط، ولا يهتم بهوية الفريق المنافس ولا يعبأ بالأسماء.

يفضل جارديم اللعب بخطة 4-4-2 والتي تعتمد على لاعبين محور في الوسط وليست "الدياموند"، والتحول في حالة الهجوم بتقدم الظهيرين هجومياً ودخول الجناحين إلى العمق، وتقدم خط الدفاع أكثر إلى منتصف الملعب مع ثبات محور أمام خط الدفاع.

دائماً ما تتمتع فرق جارديم بأدائها الهجومي المميز وتعدد خيارات صناعة الفرص والتنوع الكبير في مفاتيح الخطورة على المرمى، ولكن في المقابل تعاني على المستوى الدفاعي خصوصاً في الهجمات المرتدة، وإن كان البرتغالي يحاول دائماً إيجاد حلول ذلك إما بتغيير الخطة أو أسلوب الضغط، فطريقة لعبه الهجومية مترسخة في الحمض النووي الخاص به.

اقرأ أيضا

جارديم يصل إلى الرياض.. كم سيتقاضى مدرب الهلال في الدقيقة الواحدة؟

رسميا.. الهلال يعلن التعاقد مع جارديم

حمل تطبيق سعودي الآن