النصر يعثر على "كنز إماراتي".. صفقات مدوية ترعب الهلال

تاريخ النشر: 28/05/2021
10935
منذ سنتين
النصر يعثر على "كنز إماراتي".. صفقات مدوية ترعب الهلال

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي، إلا على ثورة الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر "المرتقبة"، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2021-2022.

والنصر بدأ ثورته الكبرى، بالإعلان عن التعاقد مع البرازيلي أنديرسون تاليسكا، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي جوانجزو إيفرجراند الصيني، مع استعادة الأوزباكي جلال الدين ماشاريبوف، من الإعارة.

ولاستكمال هذه الثورة، قرر مجلس إدارة النصر، برئاسة مسلي آل معمر، عقد اجتماع "حاسم"، مع أعضاء الشرف الذهبيين، بقيادة صاحب السمو الملكي، الأمير خالد بن فهد.

وقبل بدء الاجتماع رسميًا، ترددت أنباء، عن الملفات المتوقع طرحها، من أجل العودة لمنافسة الهلال، من جديد؛ وذلك على النحو التالي..

- سداد ديون النصر، للحصول على شهادة "الكفاءة المالية".

- تكفل أعضاء الشرف الذهبيين، بصفقات أجنبية جديدة.

ومن ناحيته، كشف الإعلامي الرياضي النصراوي خالد الرشيد، أن صفقات العالمي، التي سيتكفل بها أعضاء الشرف الذهبيين، سيكونوا في خط المقدمة، حيث تم استبعاد ضم أي مدافع أجنبي، في الميركاتو الصيفي الحالي.

* كنز إماراتي..

وبالتزامن مع الحديث عن صفقات نادي النصر الصيفية، ارتبط اسمين إماراتيين، بالانضمام إلى الفريق الأول لكرة القدم.

1- فابيو ليما

النجم البرازيلي، الحاصل على الجنسية الإماراتية، أحد أقوى الأسماء التي ارتبط اسمها في وقت سابق، بالانتقال إلى النصر.

ولكن، يبدو أن إدارة النصر، جددت اهتمامها من جديد، بضم ليما، حيث أشارت تقارير صحفية، إلى تقديم عرض رسمي، خلال الساعات القادمة، إلى نادي الوصل الإماراتي، لإتمام الصفقة.

وليما يبلغ من العكر 27 سنة، ويجيد في مركزي صناعة اللعب والجناحين الأيمن والأيسر، ما يجعله خير بديل للمغربي نور الدين أمرابط، في الموسم القادم.

ويلعب النجم الإماراتي، ذو الأصول البرازيلية، في نادي الوصل، منذ يوليو 2014، حيث سجل 131 هدفًا، وصنع 43 آخرين، خلال 166 مباراة رسمية.

2- علي مبخوت

أما الاسم الإماراتي الثاني، الذي ارتبط بنادي النصر، فهو الهداف التاريخي للأبيض، علي مبخوت، مهاجم الجزيرة.

ومبخوت لم يكن الخيار الأول للنصر، والذي وضع التعاقد مع السويدي كارلوس ستراندبيرج، مهاجم الحزم المعار إلى أبها، على رأس أولوياته.

ورفضت جماهير النصر، خيار ستراندبيرج، لتتجه الإدارة بعدها إلى الرأس أخضري دجانيني تفاريس، مهاجم طرابزون سبور الحالي، والأهلي السابق.

وتحسبًا لفشل صفقة دجانيني، تم طرح اسم علي مبخوت، على الطاولة، لبحث إمكانية التعاقد معه، خلال الفترة القادمة، على الرغم من صعوبة هذا الأمر.

جدير بالذكر أن مبخوت "30 سنة"، أحد أبناء نادي الجزيرة الإماراتي، الذين تدرجوا في فئاته السنية، قبل الصعود للفريق الأول لكرة القدم، عام 2008.

وسجل مبخوت، 174 هدفًا وصنع 66 آخرين، خلال 243 مباراة رسمية مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجزيرة.

اقرأ أيضا

على طريقة ماشاريبوف.. النصر يخسر تاليسكا !

الهلال بعد رحيل كاريلو المفاجئ.. "ضم أمرابط من النصر والمولد يزامل سالم الدوسري"

حمل تطبيق سعودي الآن