يويفا يرفض استبعاد برشلونة وريال مدريد من دوري الأبطال.. "نهاية حلم السوبر ليج"

تاريخ النشر: 27/05/2021
471
منذ سنتين
يويفا يرفض استبعاد برشلونة وريال مدريد من دوري الأبطال.. "نهاية حلم السوبر ليج"

أنهى السلوفيني ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، قلق الأندية التي شاركت في مشروع "السوبر ليج" بشأن توقيع عقوبات عليها في الفترة المقبلة.

ودخل 12 فريقا الأكبر في القارة الأوروبية، في مقدمتهم ريال مدريد، برشلونة، يوفنتوس في حرب مع يويفا بسبب مشروع دوري السوبر الأوروبي المضاد لدوري أبطال أوروبا.

وانسحبت كافة الأندية، إلا الثلاثي المذكور، الذي كان مهددا بعقوبة الاستبعاد من دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بسبب تمردهم على كرة القدم الأوروبية.

وقال ألكسندر تشيفرين رئيس يويفا: "هذا ليس وقت الانقسام، الآن علينا أن نكون متحدين".

وأضاف: "أساءت الأندية الكبيرة فهم ما يعنيه أن تكون جزءاً من كرة القدم الأوروبية، حاولوا تدمير المنصة التي كانوا يقفون عليها، لم يصبحوا أندية كبيرة لوحدهم بل وقفوا على أساس الهرم الأوروبي".

وواصل: "نحن نريد زيادة الشغف في كرة القدم وليس الأرباح، لا أريد أن نتفرق فنحن معاً أقوى، جميع البطولات وجميع الأندية وجميع المشجعين مهمون للحفاظ على عالم كرة القدم".

وأوضح: "معظم الأندية اعترفت بالخطأ، والآن دعونا لا ننظر إلى الوراء لأن هناك الكثير لنتطلع إليه. كرة القدم الأوروبية أقوى من ذي قبل".

وأتم قائلا: "سنبدأ قريباً بمراجعة إدارة كرة القدم الأوروبية وستدعى جميع الأطراف إلى المشاورات، وسيذكُرنا التاريخ بما بنيناه وليس بما دمرناه".

اقرأ أيضا

يويفا يعلن فتح تحقيق تأديبي مع قادة مشروع دوري السوبر الأوروبي

بيان ناري من أندية "برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس" للتعليق على قرار اليويفا

حمل تطبيق سعودي الآن