خصم 3 نقاط من الاتحاد.. و"النصر يتحرك بشكل عاجل"

تاريخ النشر: 26/05/2021
4284
منذ سنتين
خصم 3 نقاط من الاتحاد.. و"النصر يتحرك بشكل عاجل"

في مفاجأة صادمة، بات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، على بُعد خطوة واحدة فقط، من خصم 3 نقاط من رصيده، في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021.

والاتحاد يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021، برصيد 53 نقطة، قبل جولة واحدة فقط، من النهاية.

ووفقًا لصحيفة "البلاد"، انتهت رسميًا، المهلة التي منحتها غرفة فض المنازعات، والمقدرة بـ5 أيام، لنادي الاتحاد، لسداد 7 ملايين ريال، إلى الفيصلي، كدفعة متأخرة من صفقة التعاقد مع عبدالعزيز البيشي.

وكشفت الصحيفة، عن أن الفيصلي، بعث خطابًا رسميًا إلى لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، من أجل تنفيذ عقوبة خصم 3 نقاط عن الاتحاد، بعد تجاهله سداد المبلغ.

- إذًا.. هل يؤثر خصم الـ3 نقاط على تأهل الاتحاد إلى آسيا؟

في حال خصم الـ3 نقاط، سينخفض رصيد نقاط الاتحاد، إلى 50 نقطة، قبل جولة واحدة من نهاية الدوري، وعلى بُعد ثلاث نقاط من التعاون "الرابع"، و4 نقاط عن النصر "الخامس".

ويواجه الاتحاد، فريق النصر، في الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري، وفي حال تعرض للخسارة، سينهي البطولة بـ50 نقطة، مقابل 49 للنصر.

وحتى إذا فاز التعاون، في مباراته الأخيرة في الدوري، ووصل للنقطة الـ50، فإنه لن يستطيع انتزاع المركز الثالث من الاتحاد، لأن المواجهتين المباشرتين بين الفريقين، لمصلحة العميد.

* تحرك النصر..

ولكن، المفاجأة الصادمة، أن لجنة الانضباط، قد تخصم 3 نقاط أخرى من الاتحاد؛ بسبب قضية اللاعب هارون كمارا.

وفي وقت سابق، ألزمت غرفة فض المنازعات، نادي الاتحاد، بدفع 11 مليون ريال، قيمة مستحقات متأخرة للقادسية، عن صفقة كمارا.

والقادسية إذا قدم خطابًا رسميًا جديدًا إلى "الانضباط"، قد يتم تفعيل العقوبة على الاتحاد، الذي لم يسدد المبلغ، بخصم الثلاث نقاط.

والسؤال الذي يطرح نفسه.. "هل يتحرك النصر لإقناع القادسية بتقديم خطاب رسمي ضد الاتحاد؟!".

والعلاقات القوية التي تجمع النصر بالقادسية، قد تجعله يضغط عليه، من أجل تقديم خطاب ضد الاتحاد، لخصم 3 نقاط جديدة.

والنصر يحتاج بالفعل إلى خصم 3 نقاط أخرى من الاتحاد، ومن ثم يفوز عليه في الجولة الأخيرة، مع تتويج التعاون بلقب كأس الملك، أو على الأقل تعثره في الأسبوع الختامي للدوري، من أجل التأهل إلى أبطال آسيا.

جدير بالذكر أن التعاون، يلتقي مساء غدٍ الخميس، فريق الفيصلي، ضمن منافسات نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2020-2021.

حمل تطبيق سعودي الآن