كابوس الهلال "يطارد" الاتحاد.. ماذا بعد التأهل إلى دوري أبطال آسيا؟

تاريخ النشر: 26/05/2021
663
منذ سنتين
كابوس الهلال "يطارد" الاتحاد.. ماذا بعد التأهل إلى دوري أبطال آسيا؟

نجح الفريق الأول لكرة القدم في نادي الاتحاد، في التأهل الرسمي إلى منافسات النسخة القادمة من دوري أبطال آسيا.

والفريق الأول في الاتحاد، كان في حاجة مساء أمس الثلاثاء، إلى نقطة واحدة فقط أمام العين، من أجل العودة إلى الآسيوية، لكنه نجح في لقاء أقيم ضمن الجولة الـ29 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الفوز (1-0)، بفضل رأسية أحمد حجازي.

السنوات "العجاف" الماضية، كانت صعبة على رفاق المدرب البرازيلي فابيو كاريلي، لذا يبدو أنه الآن، في طريقه إلى العودة من جديد، إلى المشهد الآسيوي.

وفي عام 2019، شارك الاتحاد، للمرة الأخيرة في مسابقة دوري أبطال آسيا، عندما كان إحدى محطات الهلال في الحصول على اللقب القاري، إذ تواجه الطرفان في دور ربع النهائي.

الاتحاد تأهل إلى نسخة 2019، بفضل حصوله على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، رغم معاناته في منافسات دوري المحترفين، حيث كان الهلال، الأهلي، والنصر، هم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

مجموعة النمور ضمت الوحدة، الريان القطري ولوكومتيف الأوزبكي، حيث حصد الفريق 11 نقطة، تأهل بها في المرتبة الثانية، خلف شقيقه الإماراتي.

في دور الـ16، انتصر الاتحاد على ذوب آهن الإيراني، ذهابًا وإيابًا بـ(6-4)، ثم تأهل لملاقاة الهلال، لكنه ودع المسابقة سريعًا، بعدما تعرض إلى الهزيمة (3-1) في مجموع المباراتين.

ويأمل جماهير الاتحاد، أن يعود عملاق جدة، مرة أخرى إلى منصات التتويج الآسيوية، إذ حقق اللقب في مناسبتين سابقتين.

اقرأ أيضا

محمد نور "يغازل" جماهير الاتحاد.. ويعلق على التأهل الآسيوي

الحائلي "يسخر" من النصر بعد التأهل الآسيوي.. ماذا قال رئيس الاتحاد؟

حمل تطبيق سعودي الآن