ثورة الأهلي.. "التعاقد مع مدرب الأخضر وطرد 5 أجانب دفعة واحدة"

تاريخ النشر: 22/05/2021
7366
منذ سنتين
ثورة الأهلي.. "التعاقد مع مدرب الأخضر وطرد 5 أجانب دفعة واحدة"

يجهز ماجد النفيعي، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، لثورة في الفريق الأول لكرة القدم، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2021-2022.

والأهلي عانى من أزمات إدارية ومالية خطيرة، أثرت على نتائج الفريق الأول لكرة القدم، في الموسم الرياضي الحالي، حيث ودع المنافسة على كافة البطولات المحلية والقارية.

وبعد هذه الأزمات، قدم عبدالإله مؤمنة، استقالته من رئاسة الأهلي، ليعلن بعدها النفيعي، ترشحه للمنصب، والذي فاز به رسميًا، في مطلع الشهر الجاري.

* مدرب جديد..

ووفقًا لصحيفة "البلاد"، سيتكون بداية الثورة الأهلاوية، بالاستغناء عن الروماني لورينت ريجيكامب، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بنهاية الموسم الرياضي الحالي.

وكشفت الصحيفة، عن تفاوض الإدارة الأهلاوية، مع الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، مدرب منتخب السعودية السابق، لقيادة الإشراف على الفريق الأول.

وبيتزي تولى تدريب منتخب السعودية، في الفترة من نوفمبر 2017 إلى يناير 2019، وحقق ثاني أفضل مشاركة في تاريخ الأخضر، بكأس العالم، عندما حل ثالث المجموعة الأولى، في مونديال روسيا 2018.

وأشارت إلى أن المفاوض الأهلاوي، انتهج أسلوب المفاوضات المرئية بدلًا من الكتابية، من خلال برنامج "سكايب"، وذلك لشرح خطط وأهداف النادي لبيتزي.

ويرتبط بيتزي في الوقت الحالي، بعقد مع فريق راسينج الأرجنتيني، حتى ديسمبر 2021.

* طرد الأجانب..

وفي سياق آخر، أوضحت الصحيفة، أن الإدارة الأهلاوية، قررت التخلص من 4 محترفين أجانب دفعة واحدة.

والرباعي الأجنبي الذي سيرحل عن الأهلي؛ هم: "البرازيلي لوكاس ليما، البوسني ألفيش ساريتش، والمغربي أدريس فتوحي، والسنغالي مباي نيانج".

وإلى جانب هذا الرباعي، فإن موقف الصربي ليوبومير فيجسا، متوسط ميدان الفريق الأول لكرة القدم، لا يزال غامضًا، سواء بالبقاء أو الرحيل.

وبالتالي.. فإن الثنائي الأجنبي الوحيد الذي تأكد بقاءهما مع الأهلي؛ هما: السوري عمر السومة، والروماني أليكساندرو ميتريتا، على الرغم من تهديد الأخير بفسخ عقده.

حمل تطبيق سعودي الآن