الأهلي يوزع نجومه على الهلال والنصر.. "4 صفقات صيفية تزلزل الوسط الرياضي"

تاريخ النشر: 21/05/2021
16753
منذ سنتين
الأهلي يوزع نجومه على الهلال والنصر.. "4 صفقات صيفية تزلزل الوسط الرياضي"

يواجه مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة ماجد النفيعي، كارثة حقيقية، تهدد مستقبل الفريق الأول لكرة القدم، خلال الفترة القادمة.

والنفيعي تولى رئاسة مجلس إدارة النادي الأهلي، مطلع الشهر الجاري، خلفًا لعبدالإله مؤمنة، المستقيل من منصبه.

وعانى الأهلي، من أزمات إدارية ومالية خطيرة، في عهد مؤمنة، دفعت أعضاء الشرف، للضغط عليه من أجل الاستقالة.

* ديون كارثية..

وفي هذا الإطار، أعلنت صحيفة "الرياضية"، وصول ديون النادي الأهلي، إلى 210 ملايين ريال.

وكشفت الصحيفة، عن أن نجوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لم يتحصلوا على رواتبهم، لما يقرب من 5 أشهر تقريبًا.

هذا الأمر، دفع بعض محترفي الأهلي، لطلب فسخ عقودهم رسميًا؛ وفي مقدمتهم الروماني أليكساندرو ميتريتا، جناح الفريق الأول لكرة القدم.

وما يزيد من الكارثة المالية؛ هو فشل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في حجز مقعد مؤهل إلى دوري أبطال آسيا 2022.

وبناء على ذلك، بات الراقي، مهددًا بعدم الحصول على شهادة "الكفاءة المالية"، والتي تسمح له بقيد لاعبين جدد، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

- إذًا.. كيف يواجه مجلس النفيعي هذه الكارثة؟

قد يتجه مجلس إدارة النادي الأهلي، للاستغناء عن عدد من النجوم الكبار، وعرضهم في السوق، للاستفادة من وراءهم ماليًا، خاصة هؤلاء الذين اقتربت عقودهم من الانتهاء، ويرفضون التجديد.

وعلى رأس هؤلاء النجوم؛ الرباعي: "محمد العويس، محمد آل فتيل، عبدالله حسون، عبدالرحمن غريب"، والذين يحظون باهتمام كبير من عملاقي الرياض الهلال والنصر.

1- محمد العويس

أكثر من مصدر صحفي، كشف عن اقتراب العويس "29 سنة"، من الانضمام إلى النصر رسميًا، بعد رفضه تجديد عقده مع الأهلي، والذي يدخل الفترة الحرة، خلال 70 يومًا من الآن.

2- محمد آل فتيل

ينتهي عقده بختام الموسم الرياضي الحالي 2020-2021، وقد تنسحب الإدارة الأهلاوية، من مفاوضات التجديد، ما يفتح الباب أمام انضمامه إلى النصر "في المقام الأول"، أو الهلال، واللذان يرغبان في الحصول على خدماته.

3- عبدالله حسون

يدخل الفترة الحرة من عقده بنهاية العام الحالي، وقد يكون مرشحًا قويًا للانضمام إلى النصر، الذي يبحث غن ظهير أيمن بجوار سلطان الغنام، في ظل الفشل الكبير لأسامة الخلف، مع الفريق الأول لكرة القدم، خاصة مع رفضه التجديد للأهلي.

4- عبدالرحمن غريب

عند سؤاله عن مستقبله مع الأهلي، ألمح غريب "24 سنة"، إلى رغبته في الرحيل، مع تبقي عام واحد فقط في عقد، وسط أنباء عديدة بشأن اتفاقه "الشفهي" مع الهلال، للانضمام إلى الفريق الأول لكرة القدم.

حمل تطبيق سعودي الآن