"استبعاد" الاتحاد من دوري أبطال آسيا وتأهل النصر.. قنبلة الموسم

تاريخ النشر: 20/05/2021
8477
منذ سنتين
"استبعاد" الاتحاد من دوري أبطال آسيا وتأهل النصر.. قنبلة الموسم

فجر الإعلامي الرياضي بتال القوس، قنبلة مدوية في الوسط الرياضي السعودي، قبل نهاية الموسم الرياضي الحالي 2020-2021.

ويسدل الستار على موسم 2020-2021، يوم 30 مايبو الجاري، بمعرفة بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والذي يتصدره نادي الهلال، قبل جولتين من النهاية.

وكشف القوس، عن أن صاحب المركز الخامس أو السادس، قد يتأهل إلى دوري أبطال آسيا 2022.

ومن المعروف، أن لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم، تنص على تأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الدوري، بالإضافة إلى بطل كأس الملك، إلى البطولة القارية.

وفي حال كان بطل الكأس، ضمن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الدوري، يتم اختيار رابع جدول ترتيب المسابقة المحلية، للمشاركة في دوري الأبطال.

- إذًا.. كيف يتأهل صاحب المركز الخامس أو السادس إلى دوري أبطال آسيا 2022؟

رفض القوس، الكشف عن كيفية تأهل الفريق "الخامس أو السادس"، إلى البطولة القارية؛ مكتفيًا بالقول: "فكروا فيها.. وأنا سوف أعلن لكم الأمر بعد أسبوعين".

ولكن، بالعودة إلى جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021، نجد أن الهلال "يتصدر"، يليه كلًا من: "الشباب والاتحاد"، في المركزين الثاني والثالث، على التوالي.

من ناحيته، يحتل التعاون، الذي يخوض نهائي كأس الملك، المركز الرابع في الدوري، متبوعًا بناديي النصر والاتفاق.

* استبعاد الاتحاد..

وفسر البعض، تصريحات القوس، بأن المقصود منها؛ هو تتويج التعاون "الرابع"، بلقب كأس الملك، وبالتالي الصعود مباشرة إلى دوري الأبطال، مع استبعاد الاتحاد "الثالث"، من التأهل.

وفي هذه الحالة، سيتم اختيار صاحب المركز الخامس في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021، والذي كان يحتله النصر، قبل الجولة 28، للمشاركة في أبطال آسيا 2022.

والاتحاد مهدد بعقوبات مشددة، قد تصل إلى عدم الحصول على "الرخصة الآسيوية"؛ بسبب بعض القضايا الخارجية والداخلية، المرفوعة ضده.

وهناك قطاع آخر، رجح لاحتمالية استبعاد الاتحاد والنصر "معًا"، وبالتالي تأهل الاتفاق، "السادس" قبل الجولة 28؛ وذلك بسبب ديون العالمي الضخمة.

وما يطمئن جماهير النصر، بعدم الاستبعاد من التأهل لدوري أبطال آسيا؛ هو تصريحات مسلي آل معمر، رئيس النادي، بالإضافة إلى أكثر من مصدر إعلامي موثوق، بأن أزمة الديون، في طريقها للانتهاء.

حمل تطبيق سعودي الآن