تاليسكا أكثر من مجرد هداف.. ماذا قدم نجم النصر في دوري أبطال آسيا؟

تاريخ النشر: 17/05/2021
1297
منذ 3 سنوات
تاليسكا أكثر من مجرد هداف.. ماذا قدم نجم النصر في دوري أبطال آسيا؟

أعلن نادي النصر، عبر بيان رسمي، في وقت سابق من اليوم الإثنين، نجاحه رسميًا في الحصول على خدمات النجم البرازيلي أندرسون تاليسكا، من صفوف جوانجزو الصيني.

وليس سرًا أن تاليسكا البالغ من العمر 27 عامًا، كان ضمن أهداف الهلال، بل أشارت تقارير صحفية عدة إلى أنه وقع على عقود انضمامه إلى الزعيم، قبل أن يخطفه النصر، في صفقة "هزت" الوسط الرياضي السعودي.

تاليسكا، كان قريبًا من الهلال بشدة، لكن المفاوضات بينهما لم تتسم بالجدية، مع عرض مادي هزيل، لذا غير البرازيلي الوجهة نحو النصر.

وينتظر جمهور مدرج الشمس، بشغف، ما سيقدمه تاليسكا مع النصر، خاصة في مسابقة دوري أبطال آسيا، حيث صعد عملاق الرياض إلى دور ثمن النهائي، لملاقاة تراكتور الإيراني، في لقاء يقام في شهر سبتمبر المقبل.

البرازيلي يعرف الأجواء القارية في آسيا جيدًا، بسبب خوضه غمار المنافسات الآسيوية مع جوانجزو الصيني، حيث شارك معه في 11 مباراة، مسجلًا 6 أهداف، دون تقديم أي تمريرات حاسمة.

وخاض تاليسكا أيضًا بعض المواجهات في دوري أبطال أوروبا، مع بشكتاش التركي، إذ سجل في 11 مباراة، 5 أهداف، فيما أحرز مع بنفيكا البرتغالي، 3 أهداف في 11 لقاء، من ضمنها هدفًا غير عادي، هز به شباك الألماني مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونيخ.

يشار إلى أن تاليسكا، لديه مسيرة جيدة مع كرة القدم، حيث خاض تجربتين رائعتين في أوروبا، مع بشكتاش التركي ثم بنفيكا البرتغالي، قبل التجربة الصينية.

اقرأ أيضا

تاليسكا يدمر الهلال والنصر معا.. أسرار "تهز" الوسط الرياضي

صور| صحف العالم تعلق على انضمام هدف الهلال إلى النصر.. "تاليسكا مستمر في آسيا"

حمل تطبيق سعودي الآن