الهلال أم الاتحاد أو الشباب.. تعرف على "سيناريوهات" بطل الدوري

تاريخ النشر: 15/05/2021
2682
منذ سنتين
الهلال أم الاتحاد أو الشباب.. تعرف على "سيناريوهات" بطل الدوري

"الهلال أم الشباب أو الاتحاد".. بات لدى هذا الثلاثي، فرصة حقيقية في حصد لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الموسم الرياضي الجاري 2020-2021.

وفي الـ30 من شهر مايو الجاري، تعلن رابطة دوري المحترفين السعودي، الفائز بالمسابقة المحلية، بعد نهاية الجولة الـ30، بينما ينحصر اسم البطل بين 3 أندية فقط، هي الهلال، الشباب والاتحاد.

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، سيناريوهات الحصول على لقب هذا الموسم، مع توضيح فرصة كل نادٍ..

1) الهلال يحافظ على لقبه:

يمتلك الزعيم في صدارة جدول الترتيب، 52 نقطة من 27 مباراة، حيث انتصر في 15 مناسبة، مع التعادل 7 مرات، فيما سقط في فخ الهزيمة، في 5 مواجهات سابقة.

ويواجه الهلال في مبارياته الـ3 المتبقية، كلًا من الأهلي، التعاون والفيصلي، على الترتيب.

حسابيًا، فوز الهلال في جولاته، يعني الحصول على اللقب، بينما الفوز مرتين مع التعادل في مناسبة وحيدة، يضمن له هذا الأمر أيضًا، لكن الخسارة تقحمه في حسابات معقدة.

إجمالًا، يحتاج الهلال إلى الحصول على 7 من أصل 9 نقاط ممكنة، حتى يتسنى له الحفاظ على اللقب رسميًا، دون انتظار منافسيه.

2) الاتحاد يعود من بعيد:

تابع جمهور المدرج الذهبي، تعادل الهلال وخسارة الشباب في الجولة الـ27 أمام الباطن والاتفاق على التوالي، بشغف شديد، حيث زادت فرصة الاتحاد في التتويج باللقب، بعد غياب طويل.

ولدى العميد، في المرتبة الثالثة، 46 نقطة من 26 مباراة، حيث انتصر في 12 مناسبة، مع التعادل 10 مرات، فيما سقط في فخ الهزيمة، في 4 مواجهات سابقة.

يلتقي الاتحاد في مبارياته الـ4 المتبقية، كلًا من ضمك، أبها، العين والنصر، على الترتيب.

حسابيًا، يحتاج الاتحاد إلى الفوز في كل جولاته، شريطة أن يخسر الهلال مباراة واحدة فقط، من أجل الحصول على اللقب بصفة رسمية.

3) الشباب يعانق المجد:

تبقى فرصة الشباب بعد خسارة آخر مباراتين، أضعف، حيث يمتلك الليث 48 نقطة من 27 لقاءً، في ظل الفوز 14 مرة، مع التعادل في 6 مناسبات، والهزيمة، 7 مواجهات سابقة.

ويخوض الشباب مبارياته الـ3 الأخيرة، ضد كل من العين، الفيصلي والوحدة، على الترتيب.

حسابيًا، من أجل التتويج باللقب مع خالد البلطان، يحتاج الشباب إلى الفوز في الجولات الثلاث، مع تعثر الاتحاد في مناسبة سواء بالتعادل أو الهزيمة، بجانب خسارة الهلال 5 نقاط، أي التعادل والخسارة على أدنى تقدير.

برأيك.. من هو أقرب نادٍ نحو حصد لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الشباب أم الهلال أو الاتحاد؟

حمل تطبيق سعودي الآن