تقرير| إيطاليا تجبر ريال مدريد على المشاركة في لعبة الكراسي الموسيقية

تاريخ النشر: 06/08/2018
660
منذ 5 سنوات
تقرير| إيطاليا تجبر ريال مدريد على المشاركة في لعبة الكراسي الموسيقية

شهد موسم الانتقالات الحالي العديد من التغييرات سواء على مستوى اللاعبين أو المدربين، وهو ما جعل خريطة كرة القدم تتغير كثيرًا في العديد من الدوريات.

وحتى قبل بداية مسابقة الدوري في أوروبا، واقتراب غلق سوق الانتقالات بأيام قليلة وتحديدًا في انجلترا وايطاليا ومن بعدهم إسبانيا، مازالت العديد من الأخبار تشير إلى حدوث أكثر من تنقل جديد بين الأندية الكبيرة.

ولعل أغلب الأنظار تتجه نحو العاصمة الإسبانية مدريد، وكبيرها ريـال مدريد الذي فقد أهم لاعب وأسطورته كريستيانو رونالدو لصالح العملاق الإيطالي يوفنتوس، في صفقة كان لها صدى كبير على مستوى العالم، حتى أنها تخطت في صداها، نصف نهائي كأس العالم الذي كان يلعب في نفس الوقت تقريبًا.

وبعد فقدان ريال مدريد لرونالدو في الأسابيع الأخيرة، أصبحت الأنظار الآن تتجه نحو نجم آخر، وهو أفضل لاعب في كأس العالم الأخيرة لوكا مودريتش، والذي ارتبط أسمه بشدة بالانتقال إلى صفوف انتر ميلان، الذي فشل في التعاقد مع التشيلي آرتورو فيدال لصالح برشلونة الإسباني.

ولم يتم الكشف حتى الآن عن صحة عروض إنتر لمودريتش، وموافقة أو رفض ريـال مدريد، ولكن الأكيد أنه حدث جلسات بين ممثلي و وكلاء اللاعب مع مسئولي انتر ميلان، ولكن موقف اللاعب غامض حتى الآن، في ظل عودته لخوض التدريبات مع فريقه استعدادًا للسوبر الأوروبي أمام أتلتيكو مدريد.

ويكفي أن نذكر بأن سوق الانتقالات في انجلترا سيتم اغلاقه يوم 9 أغسطس، بينما سيغلق سوق الانتقالات الإيطالي يوم 18 أغسطس، وسيستمر سوق الانتقالات الإسباني حتى نهاية الشهر.

وفي التقرير التالي سنحاول رصد أبرز ردود الأفعال التي قد تحدث من الأندية في حالة إتمام صفقة لوكا مودريتش إلى انتر ميلان:

1- مودريتش إلى انتر ميلان:

كما ذكرنا بأن العديد من التقارير أشارت إلى وجود مفاوضات بين إدارة انتر ميلان مع ممثلي اللاعب لوكا مودريتش، من أجل الحصول على خدماته قبل بداية الموسم الجديد.

وحسب صحيفة "كوريري ديلو سبورت" فإن عرض انتر كان إعارة لمدة عام بـ 15 مليون يورو، مع أحقية الشراء بـ 25 مليون يورو، وعقد يمتد لمدة أربع سنوات، وبعدها ينتقل مودريتش إلى جيانجسو الصيني براتب مرتفع ليعتزل هناك.

بعض التقارير الأخرى أشارت إلى أن مودريتش أخبر فلورينتينو بيريز بالرحيل عن صفوف النادي الملكي، بعدما فاز بكل شيء مع ريـال مدريد ويرغب في خوض منافسة جديدة، خاصة ان انتر ميلان يمتلك العديد من اللاعبين الكرواتيين وهو ما سيساعده على التأقلم سريعًا هناك.

ومن جهة أخرى فإن مودريتش عاد إلى مدينة مدريد اليوم من أجل المشاركة في التدريبات استعدادًا للسوبر الأوروبي أمام أتلتيكو مدريد.

وأخيرًا لم تخرج أي تعليقات رسمية من اللاعب نفسه، ولكن فلورينتينو بيريز أكد في تصريح قصير، بأنه من يريد التعاقد مع مودريتش عليه دفع الشرط الجزائي كاملًا والذي يصل إلى 750 مليون يورو.

2- بيانيتش بديل مودريتش:

مع انتشار أنباء رحيل مودريتش عن ريـال مدريد، ظهر أكثر من أسم لتعويض النجم الكرواتي في النادي الملكي، ومن أبرز هذه الأسماء هو ميراليم بيانيتش لاعب وسط نادي يوفنتوس.

ويعتبر يوفنتوس بيانيتش من العناصر الأساسية في الفريق بالموسم المقبل، والذي يأمل السيدة العجوز في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، بعد التعاقد الكبير مع كريستيانو رونالدو، وهذا لن يحدث إلا بتواجد بيانيتش لقيادة وسط الملعب.

ولكن الأخبار المنتشرة في الأيام الماضية، أكدت أن يوفنتوس قد يوافق على رحيل بيانيتش في حالة واحدة فقط، وهو وصول عرض يصل إلى 100 مليون يورو، وهي الحالة الوحيدة التي قد تسمح بمغادرة اللاعب.

ومع اهتمام ريـال مدريد باللاعب منذ عدة سنوات، قد يلجأ إليه في حالة رحيل مودريتش، خاصة أنه يتشابه معه في الأسلوب بشكل كبير جدًا، ويمتلك الخبرة المناسبة، ومع وجود عناصر شابة في وسط ريـال مدريد، سيكون بيانيتش هو قائد وسط الملعب مع توني كروس.

3- لعنة سافيتش:

ميلينكوفيتش سافيتش نجم وسط لاتسيو الإيطالي، والذي ارتبط اسمه بالعديد من الأندية أبرزها ريـال مدريد ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان ويوفنتوس، ولكن مطالب رئيس لاتسيو المبالغ فيها للتخلي عن اللاعب والتي وصلت إلى 150 مليون يورو جعلت الأنظار تبتعد عنه.

ولكن مع اقتراب غلق سوق الانتقالات الأوروبية، اضطر رئيس نادي نابولي على الموافقة على تخفيض المبلغ المطلوب في سافيتش إلى 120 مليون يورو، ولكن يظل أيضًا رقم كبير في لاعب لم يتألق سوى في موسم واحد فقط.

وارتبط أسم سافيتش بريـال مدريد، ولكن في ظل سياسة ريـال مدريد بعدم دفع مبلغ كبير في أي لاعب، سيصبح الرقم المطلوب في سافيتش كبير على إدارة النادي الملكي وسيعتمد على العناصر الشابة في فريقه.

وفي نفس الوقت يترقب يوفنتوس موقف اللاعب في حالة وحيدة، وهي رحيل مودريتش عن ريـال مدريد وإصرار التعاقد مع بيانيتش، وبالتالي سيتجه يوفنتوس على الفور إلى سافيتش، والاعتماد على إيمري كان وماتويدي وسامي خضيرة معه.

الصحف الإيطالية أشارت إلى أن أليجري معجب بفكرة التعاقد مع سافيتش لسبب مهم جدًا، أنه يلعب في أكثر من مركز في وسط الملعب، وهو ما يعطيه حلول تكتيكية كبيرة في المباريات، ولكن يوفنتوس لن يتعاقد مع اللاعب، سوى في حالة رحيل بيانيتش فقط والحصول على 100 مليون يورو.

اقرأ أيضا

رسميا.. دورتموند يتفوق على مانشستر يونايتد ويحصل على توقيع فيتسيل

كورتوا يبلغ ساري رغبته الرسمية بالرحيل إلى ريال مدريد

حمل تطبيق سعودي الآن