تيري هنري يهدد الأهلي بانتقال السومة إلى "الهلال أو النصر"

تاريخ النشر: 09/05/2021
5540
منذ سنتين
تيري هنري يهدد الأهلي بانتقال السومة إلى "الهلال أو النصر"

بعد سلسلة من المراحل المثيرة للجدل بين عمر السومة، نجم فريق الكرة بالنادي الأهلي، وبين ناديه، لا يزال السؤال متواصلًا بشأن مصير السومة مع قلعة الراقي.

وكان الأهلي قد حسم التكهنات بتوقيع عقد جديد مع السومة في يناير الماضي، لينتهي العقد في 2024، إلا أن الفريق بمر بسلسلة من النتائج السيئة، دفعت السومة لانتقاد الإدارة السابقة، برئاسة عبد الإله مؤمنة، قائلًا إن الفوز بالدوري له مهر، والأهلي لم يقدم ربعه، فكيف ينافس على اللقب.

وبعدما كان الأهلي في المركز الثالث مع نهاية الدور الأول بالموسم الجاري من دوري المحترفين، بفارق نقطة واحدة عن الهلال المتصدر، تراجع الأهلي بصورة مفاجئة، وخاصة في آخر 9 مباريات، حيث تعادل في مباراتين، ثم خسر في 7 مباريات متتالية، ليهبط فجأة إلى المركز التاسع برصيد 35 نقطة، ويثير التساؤلات بشأن "متى ينهي الأهلي تلك الأزمة التي تضعه على حافة الخطر في الدوري؟".

سيناريو تيري هنري

وكان السومة قد أثار جدلًا في الفترة الماضية، قبل التجديد، بشأن رغبته في الانتقال لنادٍ ينافس معه على البطولات، خاصة وأن الأهلي غاب عن البطولات في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ.

ومنذ تتويج الأهلي بثنائية دوري المحترفين وكأس الملك وكأس السوبر السعودي في 2016، لم ينجح الأهلي في التتويج بأي لقب.

ومع تحقيق السومة للرقم القياسي، كأكبر هداف تاريخ الدوري السعودي، منذ انطلاق نظام الاحتراف في موسم 2008-09، باتت حاجة اللاعب الذي يبلغ 32 عامًا في العودة للمنافسة على الألقاب.

هذا الأمر يشبه إلى حد كبير، سيناريو أسطورة منتخب فرنسا ونادي أرسنال، تيري هنري، الذي كان أبرز عناصر الفريق المتوج بلقب الدوري الإنجليزي بلا هزيمة، ويعد الهداف التاريخي لـ"جانرز" بـ228 هدف، إلا أن انتقاله إلى برشلونة الإسباني، بعدما بات ارسنال في غياب عن الألقاب، ساهم في تتويجه بالسداسية التاريخية في 2009.

وارتبط اسم السومة بفكرة الانتقال إلى الهلال أو النصر خلال الفترة الماضية، قبل التجديد للأهلي، في ظل غموض مستقبل بافيتمبي جوميز مع الهلال، وعبد الرزاق حمد الله مع النصر، ليصبح السومة هو الخيار الأمثل في حالة رحيل الثنائي عن كبيري الرياض. 

اقرأ أيضا

حمد الله ينعي عادل التويجري.. وعمر السومة يعلق

الأهلي يعاود تدريباته.. واختبار طبي للسومة استعدادا للقادسية

حمل تطبيق سعودي الآن