"نزيف الأهلي ليس الأول".. تعرف على صاحب أكبر سلسلة هزائم متتالية في دوري المحترفين

تاريخ النشر: 07/05/2021
1021
منذ سنتين
"نزيف الأهلي ليس الأول".. تعرف على صاحب أكبر سلسلة هزائم متتالية في دوري المحترفين

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لملاقاة نظيره التعاون، مساء اليوم "الجمعة"، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة، ضمن منافسات الجولة 26 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويطمح الأهلي لوقف نزيف نقاطه في دوري المحترفين، وإيقاف سلسلة الهزائم المتتالية هذا الموسم، واستعادة طريق الفوز الغائب منذ 8 جولات، أمام التعاون الذي يطمح للحفاظ على موقعه في المربع الذهبي بالمسابقة.

ويحتل الأهلي المركز التاسع في ترتيب دوري المحترفين، برصيد 35 نقطة من 25 مباراة، محققًا 6 هزائم وتعادلين في آخر 8 جولات، فيما يأتي التعاون في المركز الرابع برصيد 41 نقطة من 26 مباراة.

وصنع الأهلي ظاهرة غريبة لم يشهدها من قبل في دوري المحترفين، حيث مني بـ6 هزائم متتالية، ليصبح التساؤل "هل سلسلة الأهلي تعد أكبر سلسلة هزائم متتالية في تاريخ الدوري بنظام الاحتراف؟"

الإجابة لا، فإن الحزم لا يزال حاملًا للرقم السلبي الأكبر، كصاحب أكبر سلسلة هزائم متتالية، بعدما مني بـ14 هزيمة متتالية في موسم 2010-11.

وفي هذا الموسم، احتل الحزم المركز الرابع عشر والأخير في ترتيب الدوري، برصيد 6 نقاط فقط من 26 مباراة، حيث لم يحقق سوى فوز وحيد في الموسم، مقابل 3 تعادلات و22 هزيمة.

اقرأ أيضا

ريجيكامب "يمنع" العويس من السفر مع الأهلي قبل مواجهة التعاون

كشف الديون.. أول قرارات النفيعي بعد رئاسة الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن